رياضة

الدنمارك تسعى لتقديم مونديال مميز

{clean_title}
الأنباط -
الانباط – علي عويس
يسعى المنتخب الدنماركي لتقديم عرضا مميزا في بطولة كأس العالم 2022 في قطر ومحاولة الوصول الى ادوار متقدمة من المونديال لإسعاد الجماهير الدنماركية المتفائلة بهذا الجيل المميز.
واجتازت الدنمارك في النسخة الماضية من المونديال دور المجموعات ولعبت ضد المنتخب الكرواتي الذي كان ندا قويا واستطاع التفوق بفارق ركلات الترجيح لتودع الدنمارك البطولة من دور الـ16.
وجمعت قرعة المونديال الدنمارك الى جوار كل من المنتخب الفرنسي بطل العالم واستراليا وتونس في مجموعة صنفت بأنها صعبة على "منتخب الديناميت".
مدرب الدنمارك كاسبر هيولماند صرح في وقت سابق لوسائل اعلام محلية ان مجموعة منتخبنا معقدة للغاية الا اننا سنحاول جاهدين من اجل تجاوز الدور الاول من المسابقة من اجل اسعاد جمهورنا.
لدى هيولماند لاعبين من اصحاب الخبرات سيعتمد عليهم بشكل كبير نظرا لما يمتلكوه من صولات وجولات في الملاعب الاوروبية مثل لاعب وسط مانشستر يونايتد كريستيان ايركسين وقائد المنتخب و قلب دفاع ميلان سيمون كايير و حارس نادي نيس الفرنسي بيتر شمايكل ومهاجم لايبزيج الالماني يوسف بولسن.
الدنمارك تألقت في كأس الامم الاوروبية السابقة الا انها خرجت من الدور نصف النهائي بعد خسارتها من المنتخب الانجليزي بهدفين لهدف بعد التمديد لأشواط اضافية لتعادلهم في الوقت الاصلي من المباراة.
تحتل الدنمارك المركز العاشر في تصنيف الفيفا للمنتخبات وستبذل قصارى جهدها من اجل المحافظة عليه ومحاولة الوصول الى مركز اعلى يقربها من انجازها التاريخي عام 1997 عندما احتلت المركز الثالث في الترتيب العالمي.
هذه المشاركة للدنمارك هي السادسة لهم في تاريخهم والثانية على التوالي وكانت افضل مشاركة لهم في مونديال فرنسا 1998 حيث وصلت الى الدور ربع النهائي ولكنها خسرت من البرازيل بثلاثة اهداف لهدفين.
التشكيلة المتوقعة للدنمارك التي ستشارك في المونديال :
حراس المرمى : شمايكل ، رونو ، اوليفر كريستينسن
الدفاع : كايير ، يواكيم اندرسون ، اندرياس كريستينسن ، ينز لارسن ، فيسترجارد ، مايهلي ، الكسندر باه ، نيكولاي بويلسن
الوسط : ديلاني ، هوبيرغ ، ايركسين ، بيلينغ ، هجولماند ، دامسغارد
الهجوم : دولبيرغ ، بولسن ، بريثوايت ، داميسغارد ، اندرياس اولسن ، يسبر لاندستروم.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )