اختتام فعاليات بطولة أيلة كأس آسيا للترايثلون والداوثلون

اختتام فعاليات بطولة أيلة كأس آسيا للترايثلون والداوثلون
الأنباط -
مندوباً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، رعى أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي في العقبة، اليوم السبت، اختتام فعاليات النسخة الخامسة من بطولة أيلة – كأس آسيا الدولية للترايثلون والدواثلون.
وشارك في البطولة التي نظمتها واحتضنتها شركة "واحة أيلة" للتطوير بالتعاون سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورابطة الترايثلون الأردنية، 230 لاعباً ولاعبة من محترفي الرياضة من 34 دولة، من بينها 10 دول عربية، هي فلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق، والكويت، والسعودية، وقطر، ومصر، والجزائر إلى جانب الأردن.
وتوّج المجالي الفائزين بالمراكز الأولى، بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للترايثلون توم كريسكو، والمدير التنفيذي لشركة "واحة أيلة" للتطوير المهندس سهل دودين، ورئيس رابطة الترايثلون الأردنية الدكتور طارق الخياط.
ونجحت لاعبة المنتخب الوطني للترايثلون مريم شعبان، في نيل كأس المركز الأول ضمن الفئات العمرية المختلفة، فيما جاء في المركز الثاني اللاعبة الكويتية هدى الصالح وحلت مواطنتها نورا الحسين في المركز الثالث.
وفاز بالمركز الأول في فئة النخبة (رجال)، ماثيو رايت من باربادوس، بينما حل ليستن هاريت من المملكة المتحدة في المركز الثاني، وجيسون تاي لونج من هونغ كونغ في المركز الثالث.
بينما فازت بالمركز الأول في فئة النخبة (سيدات): مارلين جوميز من ألمانيا، وجاءت باربرا دي كونينج من هولندا في المركز الثاني، وسارة فيليس من أستراليا في المركز الثالث.
وشهد السباق منافسات محتدمة بين المشاركين عكس المستوى الفني المتقدم خاصة في فئات الكبار والناشئين، في ظل وجود كبار محترفي اللعبة على المستوى الآسيوي وعلى سلم التصنيف الدولي.
وبلغت مسافة السباق للترايثلون 1500 متر سباحة، و40 كيلومترا دراجات، 10 كيلومترات جري، وهي نفس المسافات المعتمدة في الألعاب الأولمبية داخل مشروع أيلة.
وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين في تصريح صحفي، إن هذا الحدث يعد خطوة إلى الأمام في مسيرة تحول العقبة إلى مركز رياضي عالمي، وأظهر القدرة والإمكانات الرفيعة على تنظيم الفعاليات الكبرى.
وأشار إلى أن تنظيم النسخة الخامسة على التوالي من بطولة كأس آسيا للترايثلون في آيلة يصب في مصلحة الرياضة السياحية، ويسلط الضوء على الأردن ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إذ تستقطب البطولة مئات المشاركين من مختلف أنحاء العالم، وترسخ موقع الممكلة على خارطة السياحة في المنطقة والعالم.
ولفت رئيس رابطة الترايثلون الأردنية الدكتور طارق الخياط إلى أن نجاح البطولة يعزز حضور رياضة الترايثلون على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وقال إن رياضة الترايثلون الأردنية شهدت قفزات كبيرة خلال السنوات الماضية ونتائجها الأخيرة مصدر فخر واعتزاز في سبيل البناء عليها وصولا إلى منصات التتويج العالمية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )