الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
محليات

الصحة: نولي تقويم الأسنان والفكين جل الاهتمام

الصحة نولي تقويم الأسنان والفكين جل الاهتمام
الأنباط -
أكدت أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة الهام خريسات، إيلاء وزارة الصحة جل اهتمامها لموضوع تقويم الأسنان والفكين.
وأضافت، خلال افتتاحها مساء أمس الثلاثاء، مندوبة عن الوزير، مؤتمر تقويم الأسنان الـ 12 الذي تنظمه جمعية تقويم الأسنان والفكين الأردنية، أن الوزارة تقدم خدمات تقويم الأسنان والفكين لجميع المواطنين مجاناً للمؤمَّنين منهم، وبأجورٍ رمزية لغيرِ المؤمَّنينَ، من خلال عيادات تقويم الأسنان المنتشرة في محافظات المملكة.
وأشارت إلى أن الوزارة وسعت الخدمات السّنية والاعتماد على أخصائييها في زيادة أعدادِ الأطباءَ الأخصائيين، لضمان تقديم خدمات طب الأسنان بأفضل مستوى، وضمان استدامة واستمرارية هذه الخدمات.
وبينت أن طب الأسنان واختصاص التقويم يشكل أحد التخصصات الحيوية في الجسم الطبي لدى وزارة الصحة، إذ أطلقت الوزارة برامج الإقامة في اختصاصِ تقويم الأسنان والفكين منذُ عام 2002 ضمنَ برامجِ الإقامة والتدريب، التي نُفذت بالتعاونِ مع أخصائيينَ مميزين في تقويم الأسنان في الخدمات الطبية الملكية والمؤسساتِ التعليميةِ.
وأكدت خريسات أن الوزارة تدعم بشكل متواصل عقد العديد من المؤتمراتِ والندواتِ المتخصصةِ التي تخدم هذا الاختصاص الطبي، وفتحها المجال للمشاركة مع الدولِ المتقدمةِ مِنْ أجلِ تطويرِه وتحسينه، عبر إدخال التكنولوجيا الحديثةَ والأجهزة الطبية المتطورة للخدمة.
بدوره، قال نقيب أطباء الأسنان، الدكتور عازم القدومي، إن النقابة تدعم أي نشاط علمي في مجال طب الأسنان واختصاصاته، مبينا أنها تنظم مؤتمرات علمية لتقويم الأسنان منذ 25 عاما، وما زالت مستمرة ورائدة في تنظيم هذه النشاطات العلمية.
وأوضح أن النقابة تعقد دورات تدريبية بمحافظات في المملكة في تقويم الأسنان والاختصاصات الأخرى، لتعزيز قدرات أطباء الأسنان، مؤكدا استمرار النقابة في تنظيم أي فعالية وتدريب للأطباء لرفع قدراتهم كأولوية لمجلس النقابة.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير