الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
محليات

وزيرة الثقافة تؤكد : سندعم بشراكة مع الوزارات والمؤسسات الوطنية ترشح موقع ام الجمال السياحي لقائمة التراث العالمي

وزيرة الثقافة  تؤكد  سندعم بشراكة مع الوزارات والمؤسسات الوطنية ترشح موقع ام الجمال السياحي لقائمة التراث العالمي
الأنباط -
يوسف المشاقبة
 أعلنت وزيرة الثقافة هيفاء النجار عن دعمها الكامل لملف ام الجمال السياحي ليكون ضمن قائمة التراث العالمي.                  
 وأضافت خلال زيارتها إلى بلدية ام الجمال والموقع السياحي وبحضور محافظ المفرق سلمان النجادا أننا نعمل كشركاء مع وزارة السياحة والآثار والوزارات ذات العلاقة من أجل تقديم الدعم لهذه المدينة الأثرية والسياحية الهامة على مستوى المنطقة والعالم ولتكون ضمن قائمة التراث العالمي.
وأشارت النجار إلى أن الوزارة حريصة من خلال برامجها وخطططها بالوقوف إلى جانب هذه المدينة لما لها من أهمية تاريخية وحضارية مميزة ما يجعلها بأن تكون مؤهلة للخارطة السياحية والتراثية العالمية. 

  وأضافت النجار ما شهدناه على أرض الواقع من إبداعات استثنائية وتشكيل مننج صناعي يتصل بموقع ام الجمال، بالإضافة إلى النحات والذي يعد من الأهم على مستوى العالم، فهذه الإبداعات من شأنها أن تسهم في نجاح السياحة الثقافية والتي نربد من خلال تحقيق رؤية شمولية وتشاركية في العمل من أجل استدامة العمل وبما يحقق للجميع الريادة والتميز والذي نفاخر به في الأردن. 
 محافظ المفرق سلمان النجادا أوضح من جانبه إلى أهمية موقع محافظة المفرق الاستراتيجي والمميز في المجالات كافة ووجود العديد من المواقع الأثرية المميزة، وأم الجمال السياحي دليل على أهمية وتاريخ هذه المنطقة والتي نأمل أن تحقق الفوز لتكون ضمن قائمة التراث العالمي.  
وأشار النجادا إلى جهود وتشاركية كافة الوزارات والمؤسسات الوطنية لدعم البرامج والمشاريع والأنشطة والمساهمة في دعم وتطوير القطاع السياحي في محافظة المفرق. 
رئيس بلدية ام الجمال الجديدة حسن الرحيبة استعرض من جانبه أبرز الخدمات المقدمة ودور البلدية في الانتهاء من ملف ترشح الموقع السياحي لقائمة التراث العالمي من خلال جهودها الكبيرة والمبذولة من قبل كافة الوزارات والمؤسسات الوطنية الداعمة للبلدية للتتمكن من القيام بدورها على أكمل وجه تجاه هذا الملف الهام. 
وأشار  الرحيبة إلى أن زيارة وزيرة الثقافة اليوم لدليل واضح على حرصها الشديد على دعم معاليها للبلدية وملف ام الجمال السياحي من خلال ما ستقدمه في المرحلة المقبلة من برامج ومشاريع لدعم الموقع السياحي لقائمة التراث العالمي.                   
وقامت النجار بافتتاح معرض الفن التشكيلي والذي نظمه جمعية ملتقى المفرق للفنون تلاقي ٢ في الموقع السياحي والذي شارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين. 
وقدم رئيس ملتقى المفرق للفنون تلاقي ٢ الفنان هشام الشديفات  عرضا لأبرز هذه المشاركات والصور والتي تجسد طبيعة المكان والإبداعات من مختلف المشاركين. 
وأكد الشديفات ان المعرض جاء لترويج موقع ام الجمال السياحي كونه مرشح لقائمة التراث العالمي والذي من شأنه أن يسهم في دعم الثقافة السياحية في هذه المنطقة. 
وابدت النجار إعجابها بمستوى المنجز الثقافي والإبداعي من الفنانين.  وحضر الفعاليات مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان وعدد من رؤساء الهيئات الثقافية والفنانين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير