الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
محليات

"وكلاء السياحة" : توقع دخول 30-50 ألف سائح في الربع الأخير من العام الحالي

وكلاء السياحة  توقع دخول 30-50 ألف سائح في الربع الأخير من العام الحالي
الأنباط -
 

الأنباط – دلال عمر
  أكد عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر محمود الخصاونة ان الفترة الحالية هي فترة ارتفاع بأعداد السياح القادمين للأردن، خاصة من بداية الشهر الحالي ولغاية منتصف كانون الثاني من العام القادم والتي تعتبر فترة عطلات خارجية وعطلات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد.
 وقال الخصاونة في حديث خاص لـ"الأنباط" ان أكثر الدول التي يأتي منها سياح للأردن في الفترة الحالية هي السوق الأمريكي في المقدمة ، تليها الأسواق الأوروبية وخاصة السوق الفرنسي والإيطالي والألماني.
 وأشار إلى الحجوزات الموجودة في الربع الأخير لعام 2022 والتي بلغت نسبة 50% مقارنة بذات الفترة من عام 2019 ، كما توقع دخول 30-50 ألف سائح في فترة الربع الأخير.
 وقال الخصاونة ان السياحة الوافدة الحالية تقصد السياحة الكلاسيكية التاريخية بمدة إقامة تتجاوز سبع ليالي ، يليها سياحة المغامرة بمدة إقامة تتجاوز العشر ليالي، ثم السياحة الدينية بمدة إقامة تتجاوز أربعة ليالي.
  وأكد على هدف الجمعية الحالي بإطالة فترة إقامة السائح في الاردن وزيادة معدل انفاقه.
  وأضاف الخصاونة ان الربع الأول من عام 2023 يبشر بنسب سياحية عالية ، حيث تتوقع جمعية وكلاء السياحة ان تشكل الحجوزات زيادة بنسبة 70% مقارنة بذات الفترة لعام 2022، وذلك لوصول المملكة لأعلى مؤشرات التعافي من جائحة كورونا، حيث يعد العالم حالياً بفترة الاستقرار السياحي من الناحية الصحية ، ولعودة العمل بجد وكثافة بالخطط التسويقية والمنتج السياحي، وبسبب العروض السياحية المغرية.
  وأشاد لأهمية توسيع مبدأ التشاركية والشفافية مع الدولة ممثلة بوزارة السياحة ، والجلوس على طاولة الحوار للخروج بخطط تسويقية متنوعة ، واستهداف أسواق جديدة والعمل على تثبيت الأسواق التي تعمل حالياً.
  فيما يخص كأس العالم والذي يبدأ في شهر تشرين الثاني، قال الخصاونة ان نسب الحجوزات لم تتأثر لغاية الآن ، ولكن من المتوقع ان تزداد بنسبة 5-10% فقط خلال فترة المونديال في دولة قطر.
 وقال ان سبب قلة الحجوزات في تلك الفترة يعود لعدم وجود خطوط طيران يومية بأوقات متعددة بين المملكة والعاصمة الدوحة، ولعدم وجود خطة تسويقية متكاملة بما يخص كأس العالم، ولتنافسية دول الجوار خاصة مدينة دبي والتي وفرت 60 رحلة يومية للدوحة.
 يذكر ان الدخل السياحي قد وصل 3.645 مليار دولار لنهاية آب الماضي، بارتفاع خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 161.6. 
  وجاء الارتفاع نتيجة لارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة ليصل الى 3.175 مليون سائح، وقابل ذلك ارتفاع الانفاق على السياحة خارج المملكة خلال ذات الفترة ليصل الى 1.004 مليار دولار أي بارتفاع نسبته 89.4 بالمئة عن الفترة المقابلة من عام 2021
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير