الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
محليات

الجغبير يقود "إنجاز" لخوض انتخابات غرفتي صناعة عمان والأردن

الجغبير يقود إنجاز لخوض انتخابات غرفتي صناعة عمان والأردن
الأنباط -

أعلن رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير عن تشكيل "كتلة إنجاز" لخوض انتخابات غرف الصناعة المزمع إجراؤها في التاسع والعشرين من الشهر القادم .
وستعمل كتلة "إنجاز" على مراكمة الانجازات وستواصل مسيرة النجاح التي سطرها المجلس السابق.
وحققت مجالس إدارة غرفتي صناعة عمان والأردن إنجازات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، واستطاعت تحصيل العديد من المكاسب للصناعة والصناعيين، مثل مبدأ المعاملة بالمثل لمنتجات الدول التي تعرقل مرور البضائع الأردنية إلى أسواقها، كما تم استثناء المئات من السلع والمنتجات الأردنية من الرسوم الجمركية التي يفرضها العراق على المستوردات، الأمر الذي مكن الصناعيين الأردنيين من تصدير منتجاتهم والمنافسة في السوق العراقي.
وتمكن مجلسي غرفتي صناعة عمان والأردن، من إعادة الهيبة للقطاع الصناعي وإعادة الألق للهيئة العامة ومنحها الدور الحقيقي في اتخاذ القرار عبر العديد من الاجتماعات التي تم تخصيصها لمناقشة مختلف القضايا التي تهم القطاع الصناعي للخروج بموقف موحد أمام الجهات الرسمية.
وتمكن المجلسين من ترتيب لقاءات مع جميع الوزراء والمسؤولين للوقوف على تحديات القطاع الصناعي ومعالجة المعيقات، بعد توحيد القطاع الصناعي، حيث برز القطاع الصناعي كجهة موحدة وفاعلة وذات تأثير.
وكان حضور غرفتي صناعة عمان والأردن لافتا، ولعبتا  دورا بارزا في الحفاظ على الأمن الغذائي وساهمتا بقوة في تحقيقه عبر التأكيد على جودة المنتجات الوطنية وتوفرها، واستطاعت المصانع بتوجيهات من الغرف تلبية احتياجات الوطن من المواد الغذائية والكيماوية والمعقمات وغيرها من المنتجات، وتمكنت الغرفتين من تشغيل المصانع الوطنية بالتعاون مع الجهات الرسمية بسرعة قياسية خلال تفشي الوباء لتوفير السلع والمنتجات للمواطنين.
تجربة القطاع الصناعي أثناء الجائحة كانت مثالا يحتذى به للعديد من القطاعات، وبرزت غرفتا صناعة عمان والأردن كجهة وطنية يعتمد عليها في تأمين احتياجات المواطنين في أحلك الظروف وأعادتا الألق للقطاع الصناعي وضرورة الاعتناء به ومعالجة التحديات والمعيقات التي تواجهه. وهو ما برز جليا، حيث توافد الوزراء على  غرفة صناعة الأردن للاستماع إلى وجهات نظر القطاع الصناعي وهيئته العامة.
كتلة "إنجاز" وهي تخوض الانتخابات القادمة تسعى لمواصلة الانجاز في كافة القطاعات الصناعية، و للمحافظة على "هيبة القطاع الصناعي" والمحافظة على الدور الذي لعبته الهيئة العامة في اتخاذ القرارات والاستمرار في هذا الدور الذي من دونه لن يستطيع القطاع الصناعي النمو والتقدم ومواجهة التحديات.
 غرفتي صناعة عمان والأردن أصبحت البيت الحقيقي للصناعيين، فيها تعالج مشاكل الصناعيين ومظلومياتهم وفيها تتخذ القرارات الجماعية، ومنها تنطلق الاستراتيجيات، وإليها يأتي الوزراء للتحاور مع الهيئة العامة، اللغرفة أصبحت قبلة الصناعيين لا يخلو يوم عمل من العشرات من الصناعيين الذين يأتون بشكل يومي لطرح الافكار والمبادرات والنقاش حولها.
تستمد "كتلة إنجاز" قوتها وعزيمتها من الهيئة العامة، وستعمل كما كانت في السابق على تعزيز التشاركية في اتخاذ القرار.
ويضم فريق إنجاز، للانتخابات غرفة صناعة عمان
فتحي الجغبير
 احمد الخضري
 ديما سختيان
 سعد الشيخ ياسين
مأمون قطب

 تميم القصراوي
 عاهد الرجبي
 مجدي الهشلمون
فواز الشكعه
ويضم فريق انجاز لانتخابات غرفة صناعة الأردن:
محمد عطا رباح  - هندسي
محمد الجيطان - غذائي
طاهر الخطيب - تعبئه وتغليف
علاء ابو خزنه - بلاستيك
احمد البس -  كيماوي
ايهاب القادري - المحيكات
احمد ابو سبيت - انشائي
فادي الاطرش - دوائي
عبدالوهاب الرواد - تعدين
طاهر خالد - القطاع الخشبي
وستعمل كتلة "إنجاز" برئاسة فتحي الجغبير على عدة محاور رئيسيّة، وهي تعزيز التنافسيّة وتكاليف الإنتاج وحماية المنتج الوطنيّ والصادرات والعمالة والتشغيل والتمويل والمنح وتمكين الغرف






© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير