الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
محليات

أكثر من 200 مستثمر يبحثون التحدّيات والمعيقات الّتي تواجههم بالمنطقة الحرّة الزرقاء

أكثر من 200 مستثمر يبحثون التحدّيات والمعيقات الّتي تواجههم بالمنطقة الحرّة الزرقاء
الأنباط -
 

مستثمرو المنطقة الحرّة يشتكون من أداء إدارة المجموعة الأردنيّة للمناطق الحرّة الأردنيّة، وانتقالها للجباية عوضا عن تنظيم البيئة الاستثماريّة 


مستثمرو المنطقة الحرّة يؤكّدون أهمّيّة مواكبة التشريعات والأنظمة والتعليمات بشكل يدعم منظومة الاستثمار داخل المنطقة الحرة


بحث أكثر من 200 مستثمر التحدّيات والمعيقات الّتي تواجه عملهم بالمنطقة الحرّة الزرقاء، وذلك خلال الاجتماع الّذي دعت إليه هيئة مستثمري المناطق الحرّة ظهر الثلاثاء في القاعة الهاشميّة داخل مبنى الهيئة.
وطالب المستثمرون- خلال الاجتماع- النظر في الاستملاك للأراضي بالمنطقة الحرّة الزرقاء بهدف الحصول على تمويل، بالإضافة لمطالبتهم بتخفيف  الإجراءات البيرقراطيّة الطويلة داخل المناطق الحرّة من حيث التراخيص والتسجيل وموافقات البناء.
ونادى المستثمرون بحلّ القضايا العالقة منذ سنوات بينهم وبين شركة المناطق الحرّة، مشتكين من أداء إدارة المجموعة الأردنيّة للمناطق الحرّة الأردنيّة وانتقالها من إدارة ودعم البيئة الاستثمارية إلى الجباية.
ودعوا إلى إنقاذ القطاعات الصناعيّة والخدماتيّة والتخزين لدى المنطقة الحرّة، مشدّدين على أنّ الكثير من القطاعات أصبحت بلا طائل نتيجة تغليب مصلحة زيادة التحصيل على حساب مصلحة بقاء الاستثمار.
وأكّدوا على أهمّيّة مواكبة التشريعات والأنظمة والتعليمات لدعم منظومة الاستثمار بالمنطقة الحرة، لا سيما وأن نظام الاستثمار في المنطقة الحرة النافذ حاليا معمول به من عام 1984.
وأكّد رئيس الهيئة محمّد البستنجي، أنّ هذا الاجتماع يأتي للتأكيد على دور الهيئة في الاستماع لمطالب المستثمرين وإيصالها لصانع القرار والضغط من أجل الوصول إلى تفاهمات وحلول ترضي جميع الأطراف.
ولفت البستنجي إلى أنّ الهدف من الاجتماع هو متابعة قضايا المستثمرين وتعظيم دور الاستثمار ورفع مكانته والحفاظ عليه وجذب المزيد منه، مؤكّداً إدراك الهيئة لحجم التحدّيات الكبيرة الّتي تعصف بالاستثمارات نتيجة قرارات غير مدروسة.
وشدّد البستنجي على دور الهيئة في إيصال اقتراحات المستثمرين وتعظيم الظروف المساندة لدعم الاستثمارات، للوصول إلى بيئة أعمال تنافسيّة، معزّزة للنموّ.
وكشف أنّ الهيئة بصدد رفع مطالب المستثمرين إلى كافّة الجهات الحكوميّة المعنيّة لاطّلاعها على المشهد بشكل تامّ في المنطقة الحرّة.
ويشار إلى أنّ هيئة مستثمري المناطق الحرّة الأردنيّة هي المظلّة الرئيسيّة لكافّة المستثمرين في المناطق الحرّة وعددها 34 منطقة وتمثّل استثمارات لما يزيد عن 2850 شركة استثماريّة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير