تكنولوجيا

هام للأمهات!! مخاطر التيك توك على الأطفال

{clean_title}
الأنباط -

تواجه بعض الأمهات مع أطفالهم مخاطر استخدام السوشيال ميديا,والإفراط في استخدام الهاتف المحمول مما يؤدي إلى الإدمان وخصوصا البرامج التي تؤثر سلبا على الطفل ومن هذه البرامج التيكتوك الذي يسبب ضررا كبيرا على الأطفال

 

ومن هذه الأضرار: التعرض لمحتوى غير لائق : حيث أن تطبيق تيك توك يحتوي على الكثير من الفيديوهات الضارة والتي يتضمن محتواها الفاظ +18، لذلك ينصح بل يجب على الآباء والأمهات أن يبعدوا أبنائهم عن تطبيق التيك توك.

مخاطر ال تيك توك تزيد من وقت لآخر وخاصة على الأطفال حيث أن الأطفال يمكن أن يتعرضوا بقسوة إلى التنمر الإلكتروني أي على الإنترنت حيث أن منصة التيك توك يوجد بها العديد من الأشخاص والمستخدمين والمراهقين وكل منهم يعبر عن رأيه يمكن أن يتعرض الأطفال للتنمر على شكل أجسامهم أو أشكالهم وهذا سيكون له أثر سلبي كبير عليهم مستقبلا.

أيضا من مخاطر مشاهدة التيك توك tiktok للأطفال هو عدم الخصوصية للبيانات في تطبيق ال تيك توك حيث أن تطبيق تيك توك يعتمد على الإعلانات مما يجب عليه جمع أكبر داتا عن المستخدمين حيث يحصل التطبيق على الموقع وجهات الاتصال الهاتفيه الخاصه بالمستقبل وذلك يمكن أن يؤثر سلبيا على الأطفال.

يؤثر التيك توك من خلال ما يُعرض عليه من محتوى على أفكار ومعارف الأطفال، حيث تُبنى معتقدات الطفل على هذه الأُسس العشوائية التي لا تحكمها ضوابط أو معايير، ومما لا يشك فيه؛ يتشكل وعي الطفل على أنها المجتمع الذي يراه على "التيك توك” هو المجتمع الأقرب والمحبب له عن المجتمع الأصلي الواقع الذي من المفترض أن ينشأ فيه الطفل مستقبلا.

يهمل الطفل الطعام والشراب، نظرا لانتباهه الذي يجذبه بشكل كلي التطبيق والمحتويات التي يراها وجبة شيقة له، ومع الوقت قد يعاني من مشكلات في نقص بعض الفيتامينات والعناصر المهمة له ولصحته.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )