أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

الإفطار في المنزل يدعم الصحة النفسية للطفل

{clean_title}
الأنباط - أظهرت دراسة حديثة أن الشباب الذين يتناولون وجبة إفطار صحية في المنزل يتمتعون بصحة نفسية واجتماعية أفضل. وتعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين تأثير وجبة الإفطار ومكان تناولها على الصحة النفسية للطفل والمراهق.

وقال خوسيه فرانسيسكو لوبيز من جامعة كاستيلا لامنشا الإسبانية: "تشير نتائجنا إلى أنه ليس مهماً تناول وجبة الإفطار فحسب، بل ما يهم هو محتواها ومكان تناولها".

ووجدت الدراسة التي نشرتها دورية "فرونتيرز إن نيوتريشن" أن تخطي وجبة الإفطار أو تناولها بعيداً عن المنزل يرتبط بزيادة احتمال حدوث مشاكل نفسية اجتماعية سلوكية لدى الأطفال والمراهقين.

وبالمثل، يرتبط استهلاك بعض الأطعمة والمشروبات مثل اللحوم المصنعة، باحتمالات أعلى لحدوث مشاكل نفسية اجتماعية، أو احتمالات أقل عند تناول أطعمة صحية كالألبان والحبوب.

واعتمد لوبيز وزملاؤه على بيانات من مسح الصحة الوطني الإسباني لعام 2017، تضمن استبيانات حول كل من عادات الإفطار والصحة النفسية لـ 3772 طفلاً في عمر بين 4 و14 عاماً. وتضمنت بيانات الصحة النفسية: احترام الذات، وتقلب المزاج، والقلق.

وربط الباحثون بين الدعم الأسري الذي يوفره تناول الإفطار مع العائلة، والمغذيات الصحية، وبين التأثير الإيجابي للإفطار في المنزل على الصحة النفسية الاجتماعية.