سلطان الطرب جورج وسوف يشعل جمهور مهرجان الفحيص بدورته الـ 30

سلطان الطرب جورج وسوف يشعل جمهور مهرجان الفحيص بدورته الـ 30
الأنباط -

الفحيص- الانباط 

في الليلة الثانية لمهرجان الفحيص بدورته الـ 30 شهد رواد المسرح الرئيسي أمسية غنائية اشعلها سلطان الطرب جورج وسوف، فكان المسرح ممتلئا تماما من محبي الفنان "أبووديع"، وفي الحفل الذي استمر لأكثر من ساعة تنقل ابو وديع بين أرشيفه الفني برشاقة في البداية وبدون فواصل، فما إن ينتهي من أغنية حتى يبدأ بمقطع من أغنية أخرى.

وأطل اسطورة الطرب العربي "ابو وديع" على جمهور مهرجان الفحيص، وخاطبهم بكلمات وطنية تعبر عن مدى عشقه للأردن وللقيادة الهاشمية، معبرا عن سعادته وبهجته بهذه المشاركة على خشبة مسرح من اعرق المسارح، مبديا شكره الجزيل لإدارة مهرجان الفحيص لهذا التنظيم، ومقدما تحيته للأردن والشعب الأردني .. وفلسطين بالقلب .. يسعد الاردن وشعب الاردن وقيادته.

وخلال الحفل قدم جورج وسوف العديد من أشهر أغنياته وأشهرها وسط تصفيق الجمهور الذي طبع على وجوه السعادة والفرح والسرور، وبدأت الفرقة الموسيقية اولى اغنيات سلطان الطرب جورج وسوف عند الساعة التاسعة والنصف مساء الليلة الخمبس وهي، على شانه سبت الناس.. وغنى جورج وسوف صابر وراضى.

وكان تضمن حفل افتتاح المهرجان أوبريتا غنائيا بعنوان "أرض السالم" من كلمات الشاعر والفنان ماجد زريقات، وتوزيع وتلحين استوديوهات طوني سابا في بيروت، يعكس رؤية وثوابت المهرجان وتطلعاته المستقبلية، كما تضمن حفل الافتتاح إقامة "ليلة مصرية" بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ودار األوبرا المصرية، أحيها الفنانون مروى ناجي، وآيات فاروق، ووليد حيدر، ومحمد حسن.

ويشارك في إحياء الحفلات الجماهيرية على مسرح المهرجان الرئيسي، نجوم الغناء الأردني والعربي، جورج وسوف، راغب علامة، ملحم زين، دلال أبو آمنة، معين شريف، محمد عساف، ديانا كرزون، ماجد زريقات، جهاد سركيس، محمود سلطان، عطالله هنديله، مصعب الخطيب، حمدي المناصير، باسل جريسات، ، فيما يقدم مسرح القناطر في عروضه اليومية، الفنانون: فرقة أساطير الطرب من الاردن، الفنان السوري عامر العجمي، فرقة ماربيلا من الأردن والفنان الأردني محمد طه، والفنانان الأردنيان ينال المصري وفوز شقير، وفرقتي "الرواد الكبار" و"نايا".

وينظم نادي شباب الفحيص المهرجان منذ 1990 تحت عنوان "الأردن تاريخ وحضارة" في بلدة الفحيص القديمة الواقعة على بعد نحو 13 كيلومترا من العاصمة عمان، وبجانب الحفلات الفنية والسهرات الموسيقية يشمل برنامج المهرجان معارض تشكيلية وأخرى للحرف التقليدية والمنتجات اليدوية وورش عمل وبرامج وأنشطة موجهة للأطفال، وعرف عن مهرجان الفحيص اهتمامه بالتراث والطرب الاصيل، وان كان لم يغلق الباب امام المواهب الشابة والمطربين الشباب من الاردن والوطن العربي، كما تركز اهتمامه على الجانب الثقافي فكانت الامسيات الشعرية والندوات النقدية التي تناولت الجوانب السياسية والادبية والفكرية والاغنية والمسرح والاداء الفني.


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )