طيفور : احلم بالانضمام لمنتخب السباحة وتحقيق البطولات

طيفور  احلم بالانضمام لمنتخب السباحة وتحقيق البطولات
الأنباط -
علي عويس
تحلم السباحة سحر طيفور اللاعبة في صفوف نادي الحسين للشباب بالانضمام للمنتخب وتحطيم الارقام القياسية المحلية.
سحر التي تشارك في فئة 13 سنة بدأت مسيرتها في السباحة منذ نعومة اظافرها اذ كانت في الثامنة من عمرها حيث كانت تذهب مع والدتها مدربة السباحة في نادي الحسين للشباب.
احبت سحر السباحة هواية في البداية اذ كانت تشاهد السباحين وهم يشاركون في البطولات ويحصدون الجوائز فبدأ معها حلم التفوق في هذه الرياضة وبدأت بتعلم اساسياتها ثم انضمت لفريق الحسين في عام 2018 وكان عمرها ثماني سنوات.
هيأ لها النادي البيئة المناسبة للتدرب والتمرين وخصوصا مع المدرب الكابتن رسول العجية الذي ما زال الداعم الرئيس لها فقد بدأت تدريباتها معه وكان متعاونا معها ومساندا لها في التدريبات والبطولات مما جعلها تتعلق اكثر بهذه الرياضة.
وسحر ليست سباحة ماهرة فحسب بل هي ايضا لاعبة متميزة في فريق التايكوندو في النادي حيث بدأت اللعب في عمر السبع سنوات ثم توقفت مدة للتركيز على السباحة ولكنها عادت منذ عام الى التدرب على مهارات التايكوندو مشيرة الى انها اقتربت من حصولها على الحزام الاسود في الايام القادمة.
السباحة لا تمثل لسحر عائقا امام التحصيل الدراسي حيث تجمع بين تفوقها الرياضي ومستواها المميز في التحصيل الاكاديمي وهي تطمح مستقبلا في دراسة احد اقسام العلوم الطبيعية (كالكيمياء او الفيزياء او الاحياء)
وشاركت في بطولة الاندية للسباحة الاخيرة التي فاز بها نادي الحسين بالمرتبة الاولى، بعد غياب 16 عاما عن التتويج، وكانت المنافسة محتدمة بين نادي الحسين والنادي الارثوذكسي ولكن نادي الحسين حسم المنافسة بتفوقه في مجموع النقاط التي ساهمت سحر في جمع اعلى مجموع منها.
تتميز سحر في سباق المسافات الطويلة الحرة وتسعى جاهدة من اجل تحطيم الرقم القياسي المحلي سعيا للفوز في البطولات الدولية.
والدة سحر الكابتن شيرين الفاعوري المدربة في نادي الحسين للشباب اوضحت ان سحر تأثرت كما هو حال كثير من السباحين بجائحة كورونا حيث تسبب الحظر بابتعادها عن التدريب لمدة طويلة وقطعت انتظامها التدريبي لمدة ساعتين يوميا على مدار السنة ما تسبب في تراجع مستواها.
وقالت الفاعوري ان سحر تنتظم حاليا في التدريب بحماس رغم التعب والارهاق الذي عانت منه بسبب غيابها عن التدريب .
وزادت ان سحر شعرت بالتعب في وقت سابق من كثرة التدريب وصعوبته ما جعلها تفكر بترك السباحة الا ان طموحها وشغفها جعلها تتحمل المشقات من اجل الوصول الى حلمها المنشود وهو ان تنضم الى المنتخب الوطني، مشيرة الى ان ذلك امر صعب نسبيا حيث يجب تحقيق ارقام معينة في اختبارات ينظمها الاتحاد الاردني للسباحة من اجل الوصول لتمثيل المنتخب الا انها متفائلة بانها مع التدريب والمثابرة ستحقق حلمها.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )