ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس
برلمان

خدمات الأعيان تناقش مواءمة التحديث الاقتصادي مع استراتيجية الأشغال

{clean_title}
الأنباط -
ناقشت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة خلال لقائها اليوم الخميس بدار المجلس، أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان بالوكالة المهندسة نادية المصالحة، وعددا من كوادر الوزارة، مواءمة استراتيجية الوزارة مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.
وقال العين الحمارنة إن الخطة الاستراتيجية للوزارة جاءت لتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن عبر معالجة مختلف التحديات، من خلال تنفيذ وتقييم خطة الوزارة التنفيذية، التي استندت عليها في تنفيذ رؤية الأردن 2025.
وأشار الى أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات بين اللجنة والوزارة، لمناقشة أهمية ربط محاور استراتيجية الوزارة ومخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، وإعادة النظر في الموارد البشرية للوزارة على ضوء دراسة لديوان الخدمة المدنية أعدت لهذه الغاية.
بدورها، قالت المصالحة إن استراتيجية الوزارة تسعى للوصول إلى طرق آمنة اقتصادية ومستدامة تربط بين جميع أنحاء المملكة والطرق الدولية، وتواكب أفضل المواصفات، وتطوير أبنية حكومية آمنة ومستدامة وذات كفاءة عالية، إلى جانب التميز والريادة في العمل المؤسسي ودعم الابتكار.
وأشارت إلى أن الوزارة تتابع باستمرار مشاريع تنفيذ وصيانة الطرق، والأبنية الحكومية، ومشاريع اللامركزية، وإجراء الدراسات الخاصة بمشاريع الطرق والأبنية، مشيرة الى وجود بعض التحديات على رأسها بعض المشاريع قيد التنفيذ، إضافة الى عدم وجود تقييم مستمر للآليات الإنشائية المتوفرة.
وأكدت المصالحة أن الوزارة حريصة على مواءمة استراتيجيتها مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، عبر تحقيق التميز في القطاعات الخدمية، بهدف دعم التنمية الوطنية وزيادة الصادرات الخدمية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
--(بترا)