الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية
تكنولوجيا

الصين تطور روبوتاً تحت الماء لإجراء عمليات مسح لأعماق البحار

{clean_title}
الأنباط - طورت الصين روبوتا تحت الماء يتم التحكم فيه عن بعد، ويمكنه الغوص حتى عمق 6000 متر، وفقا لمعهد شنيانغ للأتمتة، التابع لأكاديمية العلوم الصينية--مطور الروبوت.
ويعتبر ونهاي-1، الذي تم تطويره من أجل معهد تشينغداو للجيولوجيا البحرية التابع للمسح الجيولوجي الصيني، أول مسبار مستقل لأعماق البحار بدون طيار في البلاد، يتميز بوظائف مثل رحلات الكشف المستقلة على نطاق واسع، وأخذ عينات دقيقة يتم التحكم بها عن بعد، بحسب ما ذكر المعهد على موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
وأضاف المعهد أنه أثناء اختبار البحر والتطبيق، أجرى ونهاي-1، 17 مهمة غطس، حقق خلالها بيانات كشف عالية الدقة بالقرب من قاع البحر، وعينات عمود من الرواسب السطحية وكائنات قاع البحر، وفي الوقت نفسه تم تحقيق القياس الدقيق لمجال الجاذبية والمجال المغناطيسي للأرض.
وتم تصميم ونهاي-1 لخدمة أبحاث البحث العلمي في أعماق البحار مثل مسوحات البيئة البحرية، ومسوحات التنوع البيولوجي، والمسوحات الجيوفيزيائية لقاع البحار لأهداف محددة، والكشف عن البيئة القاسية في أعماق البحار في الموقع، ومسوحات الموارد المعدنية في أعماق البحار.
-- (بترا)