تكنولوجيا

هواوي تطلق النسخة السابعة من برنامج بذور المستقبل

{clean_title}
الأنباط -
احتفلت شركة "هواوي"، اليوم الأحد، باطلاق النسخة السابعة من برنامج "بذور المستقبل"، وهو أحد الأنشطة الرائدة في الشركة.
وقال وزير العمل نايف استيتية في كلمته، خلال الاحتفال الذي حضرته الأمينة العامة لوزارة الإقتصاد الرقمي سميرة الزعبي، إن الشباب اليوم بحاجة إلى تعزيز مهاراتهم و تمكينهم من دخول سوق العمل، والتطورات السريعة من مهارات حديثة كتقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.
وأضاف أن هذا التعاون يأتي ثمرة للقاءات بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس التنفيذي لشركة "هواوي"، حيث واصلت الشركة تدريب الشباب الأردني عن بعد بالرغم من الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، وشرحت لهم أحدث اتجاهات التكنولوجيا واكتشاف النظام البيئي التكنولوجي في الصين.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" الأردن ايثان وانغ، أن "هواوي" كرست جهودها في الأردن لتقديم مساهمات للمواهب المحلية من خلال برنامج "تمكين المواهب الأردنية" الذي يتضمن بذور المستقبل ومسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وكشف أن الشركة ستطرح سيارات كهربائية تعمل بتكنولوجيا "هواوي" في الأردن العام المقبل، لافتا إلى أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت على نحو متزايد بنفس أهمية الكهرباء في الحياة اليومية.
ولفت وانغ إلى أنه سيجري خلق أكثر من 133 مليون وظيفة جديدة بسبب التغييرات التي أحدثتها الرقمنة، وذلك وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي.
وقال المستشار التجاري في السفارة الصينية في عمان تشن سانجو، إن هناك تعاونا كبيرا على المستوى الاقتصادي والتجاري بين الأردن والصين اللذين يحتفلان بمرور 45 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيرا إلى أن الأردن من الدول المتقدمة على مستوى العالم في مجال التحول التكنولوجي وهي قيادية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويُعد "برنامج بذور المستقبل" من نشاطات المسؤولية الاجتماعية للشركات الأكثر استثمارًا، وطويل الأمد ومخصص لأفضل طلاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جميع أنحاء العالم.
ويهدف البرنامج إلى مساعدة متخصصي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحليين على سد الفجوات بين النظرية والتطبيق وإتقان المهارات المطلوبة، وإلهام المواهب المحلية، وتعزيز تبادل المعرفة وزيادة الاهتمام بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع المشاركة في المجتمع الرقمي.
يشار إلى أنه استفاد من البرنامج ما يقارب الـ 150 طالبا أردنيا، و 8774 طالبًا من 130 دولة ومنطقة حول العالم في نهاية العام الماضي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )