الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام
محليات

جمعية الفنادق: عدد الغرف الفندقية في الأردن غير كافٍ والعائد غير مجدٍ

جمعية الفنادق عدد الغرف الفندقية في الأردن غير كافٍ والعائد غير مجدٍ
الأنباط -
قال نائب رئيس جمعية الفنادق حسين هلالات، إن عدد الغرف الفندقية في الأردن غير كافٍ، والعائد في القطاع الفندقي غير مجدٍ.

وتحدث الهلالات عبر برنامج "الأحد الاقتصادي"، الذي يُبث الأحد عبر المملكة، عن نقص في عدد الغرف على مستوى المملكة، وتحدث أيضا عن مشكلة في تشجيع الاستثمار.

وقال إن الأردنيين يشعرون دائما أن أسعار الفنادق فيها ارتفاع نوعا ما، لكن كلفة الانتاج لدى الفنادق مرتفعة، سواء بسبب الضرائب أو الكهرباء أو المياه أو العمالة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع أسعار الفنادق نوعا ما.

ويبلغ عدد العاملين الأردنيين، في القطاع الفندقي نحو 17 ألف، مقابل 2976 من غير الأردنيين.

وانتقد عدم وجود وجود فنادق من تصنيف 3 نجوم على شاطئ العقبة، وقال إن "المواطن الأردني ليس لديه مكان للذهاب لشاطئ على العقبة، كلها 5 نجوم.. لا يوجد 3 نجوم على البحر".

عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر خالد حجاوي، أقر بأن الأسعار المتعلقة بالسياحة الداخلية في الأردن مرتفعة وأعلى من الدول الأخرى، مضيفاً: "بمواسم معينة السياح الأجانب الأوروبيين يحصلون على أسعار أقل من الأردنيين".

وأشار حجاوي إلى أن برنامج "أردننا جنة"، شغل نحو 141 مكتب سياحي في البرنامج، و60 مطعم، و62 فندق ومخيم في الأردن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير