الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام
محليات

الزراعة تطلق المنصة التسويقية لتعزيز الصادرات

الزراعة تطلق المنصة التسويقية لتعزيز الصادرات
الأنباط -
أطلقت وزارة الزراعة اليوم الخميس موقعاً إلكترونياً متخصصاً بالنشاطات التسويقية وتصدير المنتجات الزراعية الأردنية إلى دول العالم، بحضور نائب السفير الهولندي مارك هاسيلار وعدد من المصدرين والنقابات والجمعيات المعنية بالتصدير وبالشراكة مع المركز الهولندي لتنمية الواردات من الدول النامية.
وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال حفل إطلاق المنصة ان الاردن وخلال العشر سنوات الماضية عانى وبشكل كبير من اغلاقات حدوده ما أدى إلى انخفاض الصادرات، مشيرا الى الإجراءات والخطوات التي تنفذها الوزارة بهدف رفع الصادرات وإيجاد أسواق جديدة للمنتجات الزراعية.
وأشار الى أن اطلاق هذه المنصة يأتي في إطار سعي الوزارة لزيادة الصادرات ودخول أسواق جديدة بالتعاون مع مكتب المركز الهولندي لتنمية الواردات من الدول النامي الذي يملك أكبر قاعدة للبيانات التسويقية في اوروبا.
وتوقع أن يساعد هذا الموقع على فتح أسواق واعدة جديدة، ودراسة كافة المعطيات واهم المنتجات والمواسم في الدول المختلفة وكذلك توجيه الإنتاج إلى المحاصيل ذات المردود الكبير في الأردن .
وأكد الحنيفات كفاءة وفعالية المنصة في خدمة القطاع الزراعي وخلق منافسة في الأسواق العالمية وبما ينعكس على المزارعين والمصدرين في الوصول الى أسواق واعدة للمنتجات المحلية.
وبين ان هذه المنصة تأتي ضمن سلسة الإجراءات الداعمة للصادرات الزراعية وزيادة الشراكة مع القطاع الخاص وترجمة الرؤية الاقتصادية ضمن محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة ومراحل الإنجاز.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير