الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام
محليات

الخرابشة: ندرس مقترحات لمراجعة اتفاقيات شراء الطاقة

الخرابشة ندرس مقترحات لمراجعة اتفاقيات شراء الطاقة
الأنباط -
 قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الخميس، إن الوزارة تدرس حاليا مقترحات عدد من شركات الطاقة المتجددة، استجابت لمخاطبة الوزارة بإعادة التفاوض على أسعار الطاقة الكهربائية المولدة من مشروعاتها .
وأوضح ان الوزارة عقدت مع شركات الطاقة المتجددة التي تغطي 29 مشروعا اجتماعات تم خلالها تأكيد ان إعادة التفاوض يعد احد الإجراءات التصحيحية التي تقوم الوزارة بالعمل عليها حاليا، لتخفيض كلف النظام الكهربائي وبما يحقق العدالة بين جميع الشركات العاملة في القطاع من جهة وشركة الكهرباء الوطنية من جهة أخرى، ولتحقيق بيئة استثمارية جاذبة ومستقرة على أسس متينة.
وأضاف، ان الوزارة تسلمت مقترحات عدد من الشركات واعادت مخاطبة باقي الشركات للتقدم بمقترحاتها لدراستها والخروج بالقرارات المناسبة، مؤكدا أهمية استجابة باقي الشركات لدعوة الوزارة.
وثمن الوزير الخرابشة مساهمة شركات القطاع الخاص وتعاونها مع الوزارة وشركة الكهرباء الوطنية ومؤسسات القطاع في تحقيق النجاحات الكبيرة في مجال الطاقة المتجددة في المملكة الذي وصل بنهاية عام 2021 إلى تغطية 26 بالمئة من إجمالي الطاقة الكهربائية.
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية خاطبت مطلع شباط الماضي شركات الطاقة المتجددة للتفاوض مجددا على أسعار بيع الطاقة الكهربائية المولدة من مشروعاتها، واعادت لاحقا مخاطبة الشركات التي لم تتقدم بمقترحاتها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير