إدارية النواب تحيل ملف تعيينات في الغذاء والدواء لمكافحة الفساد

إدارية النواب تحيل ملف تعيينات في الغذاء والدواء لمكافحة الفساد
الأنباط -
 قررت اللجنة الإدارية النيابية، تحويل ملف التعيينات الإدارية الأخيرة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين، برئاسة النائب علي الطراونة، وبحضور وزير الصحة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور فراس الهواري، ومدير عام المؤسسة نزار مهيدات، جرى فيه بحث ملف التشكيلات الإدارية الأخيرة في المؤسسة.
وقال الطراونة إنه ورد للجنة العديد من الشكاوى حول مخالفات أثناء إجراء التشكيلات الإدارية في المؤسسة، فضلا عن تعيين عدد من الموظفين على بند شراء الخدمات، ما يشكل مخالفة لنظام الخدمة المدنية.
من جهتهم، تساءل النواب: عبدالله عواد واحمد القطاونة وتيسير كريشان ومحمد الشطناوي وفراس القضاة وهايل عياش وناجح العدوان ويزن شديفات ومحمد المرايات ومحمد الهلالات وغازي الذنبيات ومحمود الفرجات وحابس الشبيب، عن أسس وآلية تعيين الموظفين بـالمؤسسة، فضلا عن المخالفات التي وقعت أثناء إجراء التشكيلات الأخيرة فيها، لكنهم أشاروا في الوقت نفسه إلى أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في المحافظة على صحة وسلامة الغذاء والدواء للأردنيين.
من جانبه، ثمن مهيدات الدور الرقابي الذي يقوم به مجلس النواب على مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن التعيينات بمؤسسة الغذاء والدواء جرت عبر أطرها القانونية من خلال ديوان الخدمة المدينة ودائرة الموازنة العامة ووزارة المالية، وعبر لجنة مختصة في المؤسسة، مشيرا إلى أنه جرى تعيين بدل مجازين، حيث أن هناك 149 موظفا مجازا.
وأوضح أنه تم تعيين موظفين في مكاتب المؤسسة، البالغ عددها 16 مكتبا في مختلف محافظات المملكة، عبر نظام شراء الخدمات لمدة 6 أشهر فقط، وتنتهي مدة عملهم الشهر المقبل، لافتا إلى أن المؤسسة تعاني من نقص حاد في موظفيها.
وحول تعطل "السيرفر" في المؤسسة، بين مهيدات أنه جرى إصلاح العطل الفني، موضحا أن هناك (BACK UP) لكل المعلومات المحفوظة على السيرفر في وزارة الريادة والاقتصاد الرقمي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )