مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي
رياضة

ميداليتان فضيتان للأردن في انطلاقة بطولة آسيا للتايكواندو

{clean_title}
الأنباط -
حقق المنتخب الوطني للتايكواندو، اليوم الجمعة، ميداليتين فضيتين، عن طريق زيد مصطفى ولؤي حميدان، في انطلاق منافسات النسخة الخامسة والعشرين، من بطولة آسيا – المصنفة من عيار 4 نجوم- والتي تستضيفها مدينة تشنتشون الكورية الجنوبية.
ونجح لاعبا المنتخب الوطني، زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) ولؤي حميدان (وزن تحت 54كغم) من تحقيق بداية قوية للمنتخب والصعود إلى منصة التتويج مع انطلاق منافسات البطولة الآسيوية.
واستهل زيد مصطفى مشاركته بالفوز على اللاعب التايلاندي تابسين ناريبانغ في دور الـ 16ومن ثم تخطى عقبة اللاعب الطاجيكستاني "شوماخمادوف" في الدور ربع النهائي.
وواصل زيد مصطفى مشواره المتميز وحقق في الدور نصف النهائي الفوز على الصيني شين مينغ لينتقل إلى النهائي لكنه لم يتمكن من تحقيق الفوز على الأوزبكي أولوغبيك راشيتوف المصنف الثاني على العالم وصاحب ذهبية أولمبياد طوكيو.
وتعتبر هذه ثاني ميدالية يُحققها زيد مصطفى ببطولات آسيا للكبار، حيث كان قد توج بالميدالية البرونزية في النسخة الماضية والتي أُقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2021.
من جانبه افتتح اللاعب لؤي حميدان مشواره بتحقيق الفوز على اللاعب الماليزي تان سيباستيان في دور الـ 16 ومن ثم فاز على الكازاخستاني داسينبك في الدور ربع النهائي.
وفي الدور نصف النهائي تمكن حميدان من تحقيق فوز ثالث على التوالي وجاء على حساب اللاعب الباكستاني خان شاها ليتأهل إلى النهائي ويخسر أمام صاحب الأرض، الكوري الجنوبي، بارك تي جون.
ولم تتمكن اللاعبة يارا ياسين من تخطي حاجز الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 57 كغم، حيث فازت في نزالها الأول على الكويتية بدور العوضي، ومن ثم خسرت أمام الإيرانية زهراء شيدائي.
وتستأنف المشاركة الأردنية في البطولة يوم غد السبت من خلال، محمود الطرايرة (وزن تحت 58 كغم) وفهد عمار (وزن تحت 87 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 73كغم).
--(بترا)