"تيك توكر" تغضب سعوديين بعد توثيقها لحظة وفاة والدتها طلق عروسه في الصباحية بسبب لون عينيها موج أوروبي لفلسطين الدولة ! قضية الصحراء الغربية: "حركة صحراويون من أجل السلام" تدعو للحوار مجدّدا الزعبي: الإمكانيات المحدودة أبرز عائق أمام تطور الإعلام الرياضي الأردني العمري لـ"الانباط": منتدى الاعلام يهدف الى تعزيز التواصل بين الصحفيين بيان التل: الحريات والكفاءات والبيئة عوامل تؤثر على تطوير الصحافة الأردن يطلق مبادرة بالأمم المتحدة لدعم الأونروا غارات إسرائيلية على جنوب لبنان حسين الجغبير يكتب : "منتدى الإعلام".. البناء على ما حدث تربية لواءي الطيبة والوسطية تحتفل بعيد الاستقلال "العبدلي": احتفال جماهيري بعيد الاستقلال السبت المقبل رئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة في الرابع من تموز المقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي يبحث تعزيز التعاون مع عددٍ من شركات الأدوية في العاصمة عمان الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية تربية عجلون تحتفل بعيد الاستقلال ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي: سندعم التكامل الإقليمي وقطاعات الطاقة والمياه في الأردن

{clean_title}
الأنباط -
 قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية/ الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الخميس، إن الأردن أول دولة يتم فيها عقد اجتماع مجلس شراكة بخصوص أولويات الشراكة الجديدة، وهذا :دليل على العلاقة والصداقة المميزة".

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الـ14 لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والمفوض الأوروبي لسياسة التوسع والجوار أوليفر فارهيلي، أنه "من الرائع أن آتي إلى الأردن مجدداً، كون الأردن أولى دول المنطقة التي زرتها كممثل أعلى للسياسة الخارجية".

بوريل، أشار إلى أن "الأردن أول دولة من دول الجوار الجنوبي التي توقع الاستراتيجية الجديدة".

وأكد أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بدعم التكامل الإقليمي، والطاقة المتجددة، وإدارة الموارد المائية في الأردن.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي وسط حرب وأزمة غذائية ستؤدي إلى وجود الجوع في كثير من دول العالم، ويمكن القول إن هناك كارثة من 3 جوانب إلى حد ما، وخلال هذين العامين أصبح العالم أكثر اضطرابا".

وأضاف بوريل "اعتقد أن شراكتنا ستساعدنا على مواجهة هذه الاضطرابات والصعوبات".

"قبل عامين تشرفت بمقابلة جلالة الملك عبدالله الثاني وهذا الصباح مرة أخرى، وكان لدينا فرصة أن نشارك الملك في نقاش جيوسياسي هام حول العالم وروسيا والحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا وعلى تبعات هذه الحرب على الشرق الأوسط وكان علينا أن ننظر إلى هذه الحرب من وجهة نظر أسبابها وتبعاتها"، وفق بوريل.

وتابع بوريل: "حظيت بفرصة التعبير لجلالة الملك عن دعمنا القوي لأجندة الإصلاح التي أطلقها وخاصة المنظومة السياسية وتحديثها والتطورات الاقتصادية والاجتماعية الجديدة التي سلط الضوء عليها خلال كلمته في عيد الاستقلال".