الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024 عبادة الوردات.. انتخابات الجامعة الاردنية، مرآة الواقع؟ منتدى الاردن للإعلام رؤية في تحقيق التكامل الإعلامي العربي . البنك الإسلامي الأردني و أكاديمية المكفوفيين يحتفلان بعيد الاستقلال تخريج الموسم العاشر من برنامج BIG by Orange من أورنج الأردن واستقبال الموسم الحادي عشر السلطات التركية تنقذ 17 مهاجرا غير نظامي في بحر إيجة الاسترليني يحافظ على بقائه فوق حاجز 27ر1دولار مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والجامعة الهاشمية "مكافحة الأوبئة" يبحث نقل تجربته إلى الجانب اليمني عشرات المستوطنين بقيادة المتطرف بن غفير يقتحمون باحات الأقصى تراجع الذهب عالميا
اقتصاد

الحراسيس يعتذر للرحاحلة

{clean_title}
الأنباط -
أكد مدير عام الضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة على أن مؤسسة الضمان الاجتماعي هي الحارس الأمين على أموال الأردنيين، وأنها محمية بالقوانين والتعليمات التي تتطور وفق الحاجة لها.
وأضاف الرحاحلة خلال حضوره لاجتماع مشتركة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان والزراعة والمياه والبادية، اليوم في مجلس النواب أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حريصة على التعاون والتواصل مع مجلس النواب ولجانه وكتله المختلفة لدورهم الفاعل في تطوير التشريعات بصفة عامة وتشريع الضمان الاجتماعي بصفة خاصة الذي بات يعني كافة أبناء المجتمع.
وأكد الرحاحلة خلال اللقاء على أهمية شمول العمالة الزراعية بمضلة الضمان حيث تم مراعاة القطاع وتخفيض نسبة اصابات العمل من ٢١.٧٥% الى ٢% وهذا يشمل العمالة الاردنية والوافدة في القطاع الزراعي لغايات قانونية وتنظيمية وتامينية .
واستعرض الرحاحلة التعديلات التي تضمنها مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي مؤكداً أهمية هذه التعديلات لتعزيز الحماية الاجتماعية وتحفيز بيئات الاعمال وضمان الديمومة المالية للمؤسسة وتعزيز الاستدامة المالية والاجتماعية للضمان بما يمكنه من أداء دوره في حماية كل الأجيال وتنمية الاقتصاد الوطني.
وتخلّل اللقاء حوار مكثّف، تحدث فيه العديد من النواب حول مقترحاتهم وعُرضت فيه الكثير من الآراء والاستفسارات، والأسئلة التي تناولت التعديلات المقترحة والمخاوف التي عبرت عنها بعض الجهات من بعض هذه التعديلات، حيث أكد الرحاحلة أن هذه المخاوف غير مبررة وأن المؤسسة حريصة في كل تعديلاتها واستراتيجياتها على تعزيز حماية الطبقة العاملة في إطار من التوازن والاستدامة.
وأشار الرحاحلة الى انه يسعى دائما للتعاون مع المجلس وانه لم يهمّش دور المجلس او لجانه على رأي احد النواب المشاركين في الاجتماع.
وقدم رئيس الجلسة النائب الحراسيس اعتذاره الصريح للرحاحلة على ما قدمه النائب من اتهام للرحالة بمحاولة تهميش دور مجلس النواب الرقابي، من خلال عدم الرد على اتصالاتهم المتكررة أو تنفيذ مطالبهم.