200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت الميثاق الوطني يقيم حلقة نقاشية لدعم سيدات القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية القادمة انطلاق المشروع الوطني للشباب "برنامج نشامى" الحفاظ على أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في الصين "لجنة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية" تعقد اجتماعًا لبحث آليات ضبط الإنفاق المالي للقوائم المرشحة
اقتصاد

التوقيع على الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للمواصفات الأردنية التونسية

{clean_title}
الأنباط -
وقّعت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات الزّهير والسفير التونسي في عمّان خالد السهيلي، اليوم الثلاثاء بمبنى المؤسسة، محضر الاجتماع الثالث لفريق العمل الأردنيّ التونسيّ في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للمنتجات.
وأكدت المهندسة الزهير خلال التوقيع، عمق العلاقات الراسخة بين المملكة الأردنيّة الهاشميّة، والجمهوريّة التونسيّة الشقيقة، والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين الشقيقين.
وأضافت إن الأردنّ وتونس تتشاركان العديد من النماذج على صعيد المقاييس والتقييس وغيرها، مشيدة بالتجربة التونسيّة الرائدة في العديد من المجالات.
وأكدت المهندسة الزهير أهميّة تطوير التجارة بين البلدين في ظل التشريعات التي تسهل حركة البضائع والمنتجات بما يخدم تطللعات القيادة والشعب في البلدين الشقيقين.
وأضافت إن مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة تضع خبراتها العلميّة ومختبراتها وجهودها التدريبيّة بخدمة الأشقّاء التونسيين.
من جانبه أشاد السّفير السّهيل بأهميّة قطاع المواصفات والمقاييس وشهادات المطابقة في العلاقات القائمة بين البلدين بما يؤدي إلى تيسير حركة التجارة والسلع ويحقق التكامل العربيّ المنشود.
وقال السّهيل إن التوقيع على محضر الاجتماع يعدّ باكورة خطوات متتالية تستهدف النهوض بالتجارة البينيّة بما يعود بالخير والنفع على الشعبين الشقيقين، في إطار القواسم المشتركة والتكامل القائم والشراكة الفاعلة والمتضامنة بين البلدين.
--(بترا)