عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل العقبة: ندوة توعوية حول آفة المخدرات ملف البلديات - مادبا- "بني حميدة وذيبان الكبرى" تفتح ذراعيها وبلديات أخرى تتهرب وترفض التعاون!!! الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا
اقتصاد

المجالي يدعو لتمكين الخطوط الملكية من تجاوز خسائرها

{clean_title}
الأنباط -
طالب المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، المهندس سامر المجالي، بتوفير دعم عاجل لتمكين الشركة من تجاوز خسائرها المتراكمة، والتي بلغت 321 مليون دينار.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب ماجد الرواشدة.
وقال المجالي إن أسباب خسائر الملكية تعود إلى فقدانها إيرادات الشركات المساندة التي تم خصخصتها "السوق الحرة، الهندسة والصيانة والتدريب وغيرها"، إضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود واحتكاره، وعدم منح الملكية أية أفضلية او حماية خاصة، في ظل منافسة شديدة من نظيراتها التي تتلقى دعما مستمراً من حكوماتها.
وأشار إلى ارتفاع سعر الوقود هذا العام خاصة أن الوقود يشكل نحو 30 بالمئة من التكلفة الإجمالية للشركة.
وبحسب المجالي، بلغت خسائر الشركة المتراكمة 321 مليون دينار أي ما يعادل 99 بالمئة من رأسمالها، منها 161 مليون بسبب جائحة فيروس كورونا، وتوقف حركة الطيران خلال الجائحة، لافتا إلى مباحثات حالية مع الحكومة لرفع رأسمال الشركة بحوالي 70 مليون دينار.
وعرض المجالي، لأبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للشركة خلال السنوات الخمس المقبلة، والتي تتضمن مراجعة الخطوط، وزيادة الوجهات إلى نحو 60 وجهة عالمية، وتحديث الطائرات، وتطوير مستوى الخدمات، لافتاً الى تخفيض خسائر الشركة العام الماضي بنسبة 54 بالمئة مقارنة بعام 2020.
من جانبه، شدد النائب الرواشدة على أهمية دعم "الملكية الأردنية" بوصفها الناقل الوطني لتعزيز مكانة الأردن كنقطة عبور استراتيجية، فضلاً عن دعم الاقتصاد الوطني بتنشيط قطاعات السياحة والنقل والشحن الجوي.