رياضة

السائقون المشاركون يشيدون برالي الأردن ويتدربون على المسار

{clean_title}
الأنباط - أشاد المشاركون في رالي الأردن الدولي، الذي ينطلق يوم الخميس المقبل، بطبيعة الرالي وروعته، ما يمنحهم دافعا قويا وحماسا لخوض منافساته.
ويباشر المشاركون في رالي الأردن (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات)يومي غد وبعد غد،التدريب على مسار الرالي الذي ينطلق من متحف السيارات الملكي، يوم الخميس المقبل، ويختتم يوم السبت في البحر الميت.
ويشارك في الرالي 26 متسابقا من: فلسطين، وقطر، والكويت، والسعودية، ولبنان، وعُمان، وايطاليا، وإمارة أندورا إلى جانب الأردن البلد المنظم.
وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 598.22 كيلومتر، وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 205.54 كيلومتر، ويبلغ عدد المراحل 12 مرحلة موزعة على يومي الجمعة والسبت وهي: "يكرت 1و2"، و"نهر الأردن 1و2"، و"المغطس 1و2"، و"بحاث 1و2"، و"سويمة 1و2"، و "ماعين 1و2".
ويقام الرالي بدعم من شركتي "زين" الأردن، و "ماونتن ديو"، ومجموعة "جرانتي" للسياحة والسفر، ومتحف السيارات الملكي، و"هلا"، و"بلس اف ام"، كما تقام ضمن منافسات رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الأردن للراليات المحلية.
وقبيل انطلاق رالي الأردن الدولي تحدث متسابقون للمكتب الإعلامي للرالي، عن مشاركتهم وتطلعاتهم في الرالي، فأكد المتسابق العُماني عبد الله الرواحي سعيه لتعويض ما فاته بعد انسحابه من رالي الكويت، لافتا إلى أنه سيدخل مراحل رالي الأردن الدولي للمنافسة على اللقب إلى جانب الملاح الأردني عطا الحمود.
وأكد أن نيل اللقب لن تكون مهمة سهلة، حيث يخوض منافسات الرالي مع المتسابق القطري ناصر العطية ضمن المجموعة "آر 5" ومواطنه ناصر خليفة العطية، مشيرا إلى أن رالي الأردن الدولي من أصعب راليات الشرق الأوسط على الإطلاق، ويتطلب تركيزا عاليا من قبل المتسابق وملاحه.
وقال المتسابق الأردني عاصم عارف، إنه سيعمل على إنهاء الرالي الذي يشارك به ضمن المجموعة "MERC 3"، بسبب عدم وجود منافس له في المجموعة، مشيرا إلى أنه خسر نقاطا في الرالي الوطني الأول بسبب الانسحاب، ومن الصعب الآن أن يحرز مراكز متقدمة في بطولة الأردن للراليات.
وأشارت نانسي المجالي، إلى أنها تمثل المشاركة النسوية في رالي الأردن الدولي، من خلال لعب دور الملاح للمتسابق شاكر جويحان، وأكدت أن مشاركة عدد كبير من المتسابقين العالميين والمحليين في الرالي، يرفع وتيرة المنافسة.
وأضافت أن مراحل الرالي رائعة، وتتسم بتضاريس مختلفة، مبينة أن رالي الأردن يعد من الراليات الصعبة ضمن روزنامة الشرق الأوسط للراليات، إذ تبلغ مسافته على مدار يومين قرابة 600 كيلومتر، وتمنت السلامة للجميع وأن يخوضوا منافسات قوية خلال مراحل الرالي.
وقال المتسابق الأردني فادي دهشان، إنه يشارك في رالي الأردن الدولي للمرة الأولى كمتسابق، إذ كان سابقا يلعب دور الملاح. وأكد أن هذه المشاركة تعد نقله نوعية له في عالم الراليات، مشيرا إلى أنه سيخوض منافسات "MERC 2" التي يشارك فيها عدد كبير من المتسابقين.
وأشار المتسابق الأردني سامي فليفل إلى أنه لم يشارك في الرالي الوطني الأول مع انطلاق موسم رياضة السيارات، وأنه سيشارك في رالي الأردن الدولي على متن سيارة "ايفو 5" ضمن منافسات المجموعة "M2" التي يخوض منافساتها المتسابقون: سلامة القماز، ويوسف الأسمر، وأمجد العناسوة، وإبراهيم علي.
وأضاف أنه يسعى إلى تعويض ما فاته من نقاط من خلال مشاركته في باقي جولات بطولة الأردن للراليات وفي رالي الأردن الدولي، مؤكدا أنه يسعى إلى إحراز مراكز متقدمة في رالي الأردن الدولي والراليات المحلية الثلاث.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )