زين والبلقاء التطبيقية تجددان شراكتهما لمواصلة تمكين الطلبة - أكثر من 7000 طالب مستفيد منذ 2019 العين الصرايرة والعشيرة يشكرون الملك وولي العهد لمواساتهم بوفاة الحاجة رحمة اتفاقية تعاون بين "صناعة الأردن" و"الاونروا" لتأمين الاحتياجات اللازمة لأهالي غزة 30 ميثاقي في البرلمان العشرين 26 مقعداً ضمن القوائم المحلية و 4 ضمن العامة د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي ورشة عمل حوارية حول تطوير القطاع الخاص مع الجانب الألماني تعديل الضَّريبة المفروضة على الدُّخان خفض الضريبة على مركبات البنزين ورفعها على الشرائح الأعلى سعرا للكهربائية بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الحسين للسرطان": قفزة نوعية باستخدام الخلايا التائية المعدلة العضايلة يشارك باجتماع لطلب دعم دول أميركا اللاتينية لحق فلسطين بعضوية الأمم المتحدة زين والبلقاء التطبيقية تجددان شراكتهما لمواصلة تمكين الطلبة - أكثر من 7000 طالب مستفيد منذ 2019 الفيصلي يتعاقد مع المدافع الحوراني وينهي عقد الصياحين قرارات مجلس الوزراء ليوم الخميس الموافق للثَّاني عشر من أيلول 2024م 43 شهيدا و96 مصابا بثلاث مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم مع اقتراب الانتخابات الأميركية: «اللوبي الصهيوني» لم يعد يهودياً فحسب! (3-5) جمعية الصرافين: طلب قوي على الدينار تغذية راجعه في انتخابات ذهبية قمر الحصادين يضيء سماء المملكة والعالم العربي الأسبوع المقبل الحكومة والاستراتيجيات الاستثمارية والظروف القاهرة.
محليات

المؤسسة التعاونية تبحث مع اتحاد الفلاحين العرب تعزيز آليات العمل المشترك

المؤسسة التعاونية تبحث مع اتحاد الفلاحين العرب تعزيز آليات العمل المشترك
الأنباط -
 بحث مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية، عبدالفتاح محمد الشلبي، وأمين عام اتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب، خالد خزعل، اليوم الأحد، أوجه التعاون المشترك بين المؤسسة والاتحاد، وتعزيز علاقاتهما بما يخدم القطاع التعاوني، خاصة الجمعيات التعاونية الزراعية.
ورحب الشلبي بأمين عام اتحاد الفلاحين العرب لدى استقباله في مكتبه، بحضور رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة، ومدير عام الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين المهندس محمود العوران، وعضو الاتحاد محمد تركي المجالي.
وأكد الجانبان أهمية تبادل الأفكار والخبرات في مختلف مجالات التعاون ذات الاهتمام، مشيرين إلى ضرورة تعزيز آليات العمل المشترك، للقطاع التعاوني العربي.
بدوره، أكد الشلبي سعي المؤسسة لتحديث وتطوير التشريعات الناظمة للعمل التعاوني، وإنشاء معهد التنمية التعاوني، وصندوق التنمية التعاوني كنافذة تمويلية للجمعيات، مشيرا إلى أنها مستمرة في تطوير محطات إكثار البذار التابعة لها بالاستناد إلى الخطة الزراعية المستدامة لوزارة الزراعة.
ولفت إلى التعاون القائم بين المؤسسة التعاونية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، ضمن مشروع جزّ الصوف، مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل على إنشاء قاعدة بيانات خاصة بها، وتشجيع إنشاء جمعيات تعاونية زراعية بالإضافة إلى توجهها نحو ضمان تدريس الفكر التعاوني في مناهج المعاهد التعليمية والجامعات والمدارس.
وأكد الشلبي أن المؤسسة تولي الجمعيات التعاونية الزراعية اهتماماً كبيراً، لمساهمتها المباشرة في الأمن الغذائي المحلي؛ لذلك تعمل على تعزيز وبناء شراكاتٍ مع الجهات الدولية والمنظمات المانحة لدعم هذه الجمعيات.
من جانبه، أشاد أمين عام اتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين، بتجربة الأردن التعاونية التي كان يشار إليها بالبنان، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية مفهوم التعاون كحل اقتصادي للدول، وللجمعيات التعاونية معاً، خصوصاً في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية.
وقال إن قطاع التعاون أثبت أهميته في ظل تداعيات جائحة كورونا، إذ بقي إنتاج الجمعيات التعاونية مستمراً دون توقف، وكذلك الزراعة لم تتوقف عن العمل كباقي القطاعات الأخرى، مؤكداً أن القطاع يشكل ذراعاً داعماً للحكومات، وللفلاحين وللمزارعين مجتمعين.
وأكد أهمية الاستفادة من الإمكانات المتوفرة من مراكز بحثية وتدريبية المنتشرة في الوطن العربي، داعياً إلى إقامة شراكاتٍ بينها، وتنظيم دوراتٍ تدريبيةٍ مشتركةٍ بين الدول العربية كافة؛ لتبادل المعارف والخبرات التعاونية
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير