مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية الأمانة: فك جسر المشاة بشارع الجيش في منطقة ماركا غدا مشكلة القرار في الكيان ... وزير الأوقاف يفتتح ملتقى للوعظ ويوما خيريا بالعاصمة 4.447 مليار دينار حجم التداول العقاري لنهاية آب شمشون الصهيوني ودليلة الغزاوية زين والبلقاء التطبيقية تجددان شراكتهما لمواصلة تمكين الطلبة - أكثر من 7000 طالب مستفيد منذ 2019 العين الصرايرة والعشيرة يشكرون الملك وولي العهد لمواساتهم بوفاة الحاجة رحمة اتفاقية تعاون بين "صناعة الأردن" و"الاونروا" لتأمين الاحتياجات اللازمة لأهالي غزة 30 ميثاقي في البرلمان العشرين 26 مقعداً ضمن القوائم المحلية و 4 ضمن العامة د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي
محليات

اللحوم، الليمون، الدواجن.. ومايزال المسلسل مستمرا والمواطن يتساءل عن "العين الحمراء"

اللحوم، الليمون، الدواجن ومايزال المسلسل مستمرا والمواطن يتساءل عن العين الحمراء
الأنباط -
ارتفاع اسعار الزيوت 40% في اسواق اربد و"التجارة" و"الصناعة": متوفرة
الأنباط – فرح موسى
ما يزال مسلسل رفع اسعار المواد الغذائية والتموينية والخضار والفواكه والدواجن واللحوم واحتكارها وعدم التقيد بالتسعيرة الرسمية مستمرا.. فيما يواصل البعض تجاهل حال المواطن وتعليمات الحكومة التي لم ير منها سوى معسول الكلام والتصريحات "الفارغة"، فيما لم يشاهد المواطن "العين الحمراء" او غيرها من الالوان سوى في الاعلام .. وهو ما يشجع البعض على ال"تطنيش" فيرفع الاسعار على هواه ويمنع هذه المادة او تلك ليتحكم بسعرها لاحقا .. اخر ما ورد بخصوص هذا الموضوع هي الزيوت النباتية.
ارتفعت اسعار الزيوت النباتية في الاسواق المحلية في مدينة اربد بنسبة 40 بالمائة، وفق ما رصدتة صحيفة الانباط خلال لقائها بعدد من المواطنين حيث ارتفع سعر بيع تنكة الزيت سعة 12 لتر لتصل الى 27 دينارا مقارنة ب 19 دينارا سابقا .
وقال رئيس غرفة تجارة إربد محمد الشوحة ان مادة الزيوت النبايتة متوفرة بكميات مناسبة في السوق المحلي، "محذرا" من تعرض من يقوم باحتكار هذه المادة، للمساءلة القانونية خاصة وان قانون وزارة الصناعة والتجارة يمنع الإحتكار.
واضاف لـ"الانباط" أن ارتفاع سعر هذه المادة،لا علاقة للتجار به وان سببه من المصدر... لافتا الى ان زيادة الطلب على الزيوت نتيجة المنافسة القوية عالميا ادى الى ارتفاع أسعارها محليا .
ونفى مدير مديرية الصناعة والتجارة في محافظة إربد المهندس عبد الرحيم الجمرة بدوره، اختفاء مادة الزيت من السوق المحلي موضحا انها متوفرة بجميع أنواعها وإن أغلب التجار امضوا عطلة عيد الفطر المبارك وعليه "اعتقد" بعض المواطنين بعدم وجود مادة الزيت واختفائها من السوق.
وقال ان المديرية تقوم بجولات متابعة، وتفتيش يومياً، ويوجد قسم للدراسات في المديرية، مهمته متابعة الأسواق، ولم نلمس اي ارتفاع في الاسعار وعدم وجود اي تغيرات في السوق "وما يتم تداوله غير صحيح".
من جهته، قال المواطن حسن مهيدات إنه اضطر قبل أسبوع الى زيارة اكثر من مؤسسة، للبحث عن مادة الزيت لكنه لاحظ عدم توفرها ..
وقالت أنسام الزعبي، إنها بعد جهد استمر لأكثر من ثلاث ساعات وهي تبحث عن مادة الزيت وجدته في أحد الأسواق في المدينة بسعر خيالي كما اوضحت.
خالد بنى سلامه قال، أن مادة الزيت موجودة في الاسواق ، لكن ضعاف النفوس من التجار يقومون بإخفائها، أوعرض كميات قليلة، لاعتقادهم انه سترتفع اسعارها لاحقا .
وطالب تحسين... الجهات المعنية في الحكومة بتكثيف رقابتها على الأسواق، والعمل الجاد على توفير المادة، مشيرا الى ان المواطن تعب من استغلال التجار..
وبين خالد بني مفرج،ان أسعار سندويشات الفلافل ارتفعت خلال الفترة الماضية أكثر من ثلاث مرات نتيجة ارتفاع اسعار الزيت وفق ادعاء اصحاب المطاعم .
بدورهم أكد تجار تجزئة انهم لا يستطيعون التحكم في الاسعار خاصة لانهم يقومون بالشراء من تجار الجملة موضحين .. يكتفي تاجر التجزئة بهامش ربح بسيط، حسب الأصول.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير