تكنولوجيا

أبو غزالة للابتكار تحصل على اعتماد برامج منظمة عالمية في التكنولوجيا الرقمية

{clean_title}
الأنباط -
وقعت حاضنة طلال أبو غزالة للابتكار، إحدى مؤسسات طلال أبو غزالة العالمية، ومنظمة ISACA الأميركية، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال اعتماد البرامج التكنولوجية الرقمية والتدريب الرقمي"عن بعد ووجاهيا"، إضافة إلى تبادل الخدمات الاستشارية لتطوير الخدمات الرقمية التي تقدمها الحاضنة.
وقال بيان لمجموعة طلال ابو غزالة، اليوم الأربعاء، ان التعاون يأتي لاعتماد مجموعة من البرامج التدريبية الرقمية التي تقدمها المنظمة مثل الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وأمن الشبكات وغيرها من البرامج، حيث يحصل المتدربون على شهادات مصدقة ومعتمدة بأرقام دولية. وأضاف ان العمل جار خلال آذار بين المنظمة وحاضنة طلال أبو غزالة للابتكار على عقد مجموعة من البرامج الوجاهية للمؤسسات الحكومية والخاصة في الأردن. وثمن رئيس ومؤسس المجموعة الدكتور طلال أبو غزالة التعاون مع المنظمة في مجال التكنولوجيا الرقمية واعتماد حاضنة الابتكار كمؤسسة شريكة للتعاون في تزويد الطلبة والعاملين في جميع القطاعات بشهادات مصدقة ومعتمدة دوليا، لإطلاق نموذج فريد وعصري وبناء جيل مبتكر ورقمي ومسلح بالأدوات التكنولوجية ولديه المعرفة والابداع. وأكد أهمية وجود حاضنة للابتكار في كل جامعة ومؤسسة تعليمية بهدف إتاحة المجال للطلبة للإبداع والتميز، داعيا إلى توجيه الأنظمة التعليمية لخلق مبدعين قادرين على خدمة الوطن ومسلحين رقميا وتكنولوجيا.
من جانبها، قالت مديرة حاضنة أبو غزالة للابتكار الدكتورة مشيرة عنيزات إن توقيع الاتفاقية جاء من أجل الاستفادة القصوى للمنتسبين للدورات التدريبية وحصولهم على شهادات مصدقة ومعتمدة دوليا، إضافة إلى تنمية فضول الشباب في "الصناعة" التكنولوجية، مبينة أن هذا النوع من الشراكات يعمل على تحفيز العملية الإبداعية، وتبادل الخبرات التكنولوجية والرقمية.
ويتجاوز عمر جمعية التدقيق والرقابة على نظم المعلومات "ISACA" الـ 50 عاماً، وتزود الأفراد بالمعرفة والتعليم والشهادات المعتمدة من أجل المضي قدما في حياتهم المهنية وتحويل مؤسساتهم لمؤسسات رقمية، بالشكل الذي يمكّن المؤسسات من تدريب وبناء فرق الجودة التي تقود عمليات تدقيق تكنولوجيا المعلومات وإدارة المخاطر وأولويات الأمان بشكل فعال.
ويذكر ان "ISACA" جمعية مهنية عالمية ومنظمة تعليمية تستفيد من الخبرات العملية للأعضاء ومعرفتهم لدفع الابتكار من خلال التكنولوجيا، ولديها أكثر من 550 الف مؤسسة معتمدة حول العالم وأكثر من 155 الف عضو، ومكاتبها في 188 بلدا، ولديها أكثر من 224 برنامجا تدريبيا في التكنولوجيا الناشئة.
وحاضنة طلال أبو غزالة للابتكار منصة رقمية متخصصة باستقطاب واحتضان الأفكار والأعمال والمشروعات المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تعمل على توفير البيئة المناسبة القادرة على تحويل هذه الأفكار إلى مشروعات قائمة تحقق التنافسية والاستدامة وقادرة على تحقيق النمو الاقتصادي في السوق لمبتكريها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )