تكنولوجيا

منصّة زين للإبداع تعقد ورشة تدريبية حول التصنيع الرقمي لطلاب جامعة اليرموك

{clean_title}
الأنباط -
رهف محمد 
 
عقدت منصة زين للإبداع (ZINC) وبالتعاون مع مصنع الأفكار -أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد-يوم أمس الاثنين ورشة تدريبية حول التصنيع الرقمي في فرعها المتواجد في جامعة اليرموك.
وشارك في الورشة 35 طالباً وطالبة من الجامعة، وتناولت مقدمة في طريقة إنتاج أي شيء باستخدام أدوات التصنيع الرقمي مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، وآلة القطع بالليزر وآلات CNC المحوسبة، كما تناولت مفهوم النمذجة الأولية السريعة وكيفية تحويل الأفكار إلى منتجات ملموسة.
وتهدف هذه الورشة إلى تعريف الطلاب بتكنولوجيا التصنيع الرقمي وتوعيتهم بمراحل تصميم المنتجات وتصنيعها محلياً، وبناء قدرات الشباب في التفكير الناقد وطرق حل المشاكل. كما تهدف الى التوعية بأهمية النمذجة الأولية السريعة وتوعية الشباب بالمهارات التقنية اللازمة لتصميم وتصنيع المنتجات التي تقدم حلولاً ملموسة. 
وسيتعرف المشاركون في نهاية الجلسة على طرق التصميم من أجل التصنيع والمعايير الواجب مراعاتها لكل آلة عند تصميم المنتجات لتجنب حدوث أي مشاكل والاستفادة القصوى من قدرات الآلات .
وبينت المنصة أنه سيتم تنظيم جلسات حول ذات الموضوع  في فروعها المتواجدة في الجامعات الأردنية والبلقاء والهاشمية ومؤتة وفق برنامج معد لهذه الغاية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )