تكنولوجيا

الجامعة الأردنية تبحث مع هواوي إنشاء أكاديمية لتقنية المعلومات والاتصالات

{clean_title}
الأنباط - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات خلال لقائه وفدا من شركة "هواوي" الصينية، إمكانية إنشاء "أكاديمية لتقنية المعلومات والاتصالات" داخل الحرم الجامعي.
كما بحث توفير الفرص لمنح شهادات مهنية لطلبة الجامعة؛ لتيسير حصولهم على فرص عمل مجزية بعد التخرج، وتوفير فرص تدريب لطلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات محلياً وإقليمياً، وإمكانية مشاركتهم في مسابقات علمية على مستوى عالمي، والإسهام في تحويل الحرم الجامعي للجامعة الأردنية إلى حرم جامعي ذكي، إضافة إلى الإسهام في تطوير قدرات أعضاء التدريسية في مجالات التعليم والبحث العلمي والابتكار.
وقال عبيدات في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الجامعة تطمح لتحويل الحرم الجامعي إلى حرم ذكي، مشيراً إلى قرار مجلس العمداء المتخذ بهذا الشأن، وإنشاء برامج متخصصة في الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية، والتي من شأنها صقل مهارات طلبة الجامعة من الناحية التقنية وتعزيز كفاءاتهم وقدراتهم في مجالات تقنيات المعلومات والاتصالات، وعلى وجه الخصوص الجيلين الخامس والسادس (5G and 6G)، من أجيال الاتصالات، من خلال تدريبهم على أحدث تقنيات "هواوي" الرائدة عالمياً.
وأكد أعضاء اللجنة المشاركين في الاجتماع، أهمية مساهمة شركة "هواوي" في المساعدة بإعداد خطط دراسية للكليات المعنية في الجامعة على نحو يواكب التطور التكنولوجي الذي يقع في صلب الثورة الصناعية الرابعة، ولإعداد جيل واعد من الخريجين يكون جاهزاً للانخراط في سوق العمل العالمي، لافتا إلى أهمية عقد شراكات استراتيجية مع مؤسسات صناعية محلية واقليمية وعالمية التي تختص بكل ما هو جديد تكنولوجياً.
وأبدى مدير شركة "هواوي" الأردن ادام زوهانج، من جهته، استعداده للتعاون مع الجامعة في مجالات متعددة خاصة البحثية منها والريادية.
وأشار إلى أهمية التعاون بين الجانبين واستمراره في المستقبل والتزام الشركة بتعزيز مهارات جيل الشباب الجامعي، من خلال اتفاقية يجري العمل على إعدادها بصيغتها النهائية؛ لإعداد قادة المستقبل في شتى مجالات التكنولوجيات الأساسية والحيوية للنهوض بقطاع الصناعة والمساهمة في نقل المعرفة وتبادل الخبرات وتكنولوجيا المعلومات. وحضر اللقاء عدد من أساتذة الجامعة من ذوي الاختصاص وأعضاء لجنة الاستثمار في الأفكار الريادية والابتكارية في الجامعة الأردنية، ومن جانب شركة "هواوي" الرئيس التنفيذي للشركة في بلاد الشام والمدير التنفيذي لمكتبها في الأردن، ومدير قنوات الاتصال المقيم في الأردن.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )