المفرق

ورشة تدريبية للمدراء التنفيذين في بلدبات المفرق حول " اتمتة البلديات"

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة   
 نظمت وزارة الإدارة المحلية ورشة تدريبية في مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى حول " شرح بيانات فحص الخدمات" مشروع اتمتة إجراءات خدمات البلديات وضرورة العمل على تحضير قواعد البيانات والوثائق اللازمة لتقديم الخدمات بشكل إلكتروني. 
 وقدم ضياء المجالي من وزارة الإدارة المحلية شرحا مفصلاً لأهمية هذا المشروع للمساهمة في سرعة تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين وإنجاز المعاملات بزمن قياسي بسيط.  
 وتضمن البرنامج على تعريف المشاركين بآلية تنفيذ هذا المشروع على البلديات لتوفير الخدمة الإلكترونية لمتلقي الخدمة ودون الحاجة للرجوع إلى البلدبة.  
وكان هذا المشروع والذي جاء إطلاقه من قبل وزارة الإدارة المحلية يعتبر نقلة نوعية في عمل البلديات والتحول الرقمي وخطط الوزارة للتحول الاكتروني وبما يسهم في تبسيط الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البلديات وزيادة الشفافية وبما يوفر الوقت والجهد على المواطنين.  
 كما يركز المشروع على تحسين جودة الخدمات وتطبيق أعلى مستويات أمن المعلومات والتقليل من عدد المعاملات الورقية.      وخلال الورشة التي شارك فيها عدد من المدراء التنفيذيين والعاملين في تكنولوجيا المعلومات في بلدبات محافظة المفرق عرض المشاركون إنجازات بلدياتهم في هذا المشروع والجهود المبذولة نحو المزيد من تطبيقه لجميع دوائر وأقسام البلديات لتقديم الخدمة الأمثل للمواطنين وسرعة إنجاز المعاملات. 
 المشاركون ثمنوا جهود وزارة الإدارة المحلية لتتفيذ مثل البرامج والمشاريع النوعية والتي من شأنها أن تؤدي إلى تطوير مسيرة وعمل البلديات وفي المجالات الخدمة كافة.      
  وكانت رئيسة قسم الإعلام والتواصل المجتمعي في بلدية المفرق الكبرى سهام الحوامدة قد رحبت بالحضور وبيان اهمية الاستفادة من مثل الورشات المتخصصة والتي تعقد في مركز التدريب والتطوير في البلدية وبما تعود بالفائدة على الجميع.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )