د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية
تكنولوجيا

ماذا سيحدث لو قطع بوتين كابلات الانترنت البحرية؟ .. العلي يجيب

{clean_title}
الأنباط -
كشف المحقق والخبير بأمن المعلومات الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف للأمن الإلكتروني عبدالله العلي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يوجه الغواصات لقطع كابلات الانترنت البحرية ردا على التضييق الذي يمارس ضد روسيا عبر شبكات الانترنت.

وانتقد العلي ما وصفه بالتصرفات الجنونية لشركات التقنية ومنها منع تويتر فتح حسابات من روسيا، وايقاف غوغل ويوتيوب كافة الحسابات الروسية، والغاء شركة NameCheap حسابات الروس، واحتمالية حذف ICAAN نطاقات RU وايقاف أبل متاجرها، متسائلا: "هل يقطع بوتين كابلات الإنترنت البحرية ويدخل العالم بظلام دامس!".

وقال إنه إذا قطعت الغواصات الروسية كابلات الإنترنت البحرية رداً على عزل روسيا بهذه الطريقة، فإن العالم بأسره سيهتز بكل قطاعاته، المالية والمدنية والعسكرية.

وبين أن روسيا ستكون أقل المتضررين وذلك لأن كل كابلاتها واتصالاتها برية داخل أراضيها، كما انها أنشأت شبكة إنترنت خاصة بها قبل سنين!

وتاليا ما كتبه العلي في تغريدتين متتاليتين:

التصرفات الجنونية لشركات التقنية تجعلك تتساءل هل لهؤلاء عقول؟

تويتر يمنع فتح حسابات من روسيا، قوقل ويوتيوب يوقفون كافة الحسابات الروسية، شركة NameCheap تلغي حسابات الروس، وICAAN قد تحذف نطاقات RU وأبل توقف متاجرها! هل يقطع بوتين كابلات الإنترنت البحرية ويدخل العالم بظلام دامس!

إن قطعت الغواصات الروسية كابلات الإنترنت البحرية رداً على عزل روسيا بهذه الطريقة العنجهية، فإن العالم بأسره سيهتز بكل قطاعاته، المالية والمدنية والعسكرية، وستكون موسكو أقل المتضررين، فكل كابلاتها واتصالاتها برية داخل أراضيها، كما انها أنشأت شبكة إنترنت خاصة بها قبل سنين!