شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية ومديرية الأمن العام لتأسيس نادي للسلم المجتمعي

{clean_title}
الأنباط -
وقعت الجامعة الألمانية الأردنية ومديرية الأمن العام مذكرة تفاهم لتأسيس نادي طلابي للسلم المجتمعي في عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي في المديرية وتوثيق العلاقة بين الفريقين في مجال تعزيز التماسك المجتمعي .
ونصت المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي وعن المديرية  مساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال على التعاون في مجال تشخيص المظاهر السلبية في المجتمع مثل انتشار المخدرات والأفكار المتطرفة التي تؤثر على الأمن الفكري والأمن المجتمعي وإيجاد الحلول المناسبة لها.
كما تضمنت تنفيذ نشاطات ومشاريع مشتركة لتثبيت ركائز السلم المجتمعي للفرد والمجتمع ودمج أهداف مركز السلم المجتمعي مع النشاطات المنهجية واللامنهجية في الجامعة .
وأعرب الدكتور الحلحولي خلال حفل التوقيع عن اعتزازه بالعمل التشاركي مع مديرية الأمن العام ، مؤكداً سعي الجامعة لبناء شراكات متينة تعزز دورها في خدمة وتطوير المجتمع والوطن بأكمله من خلال طلبتها وكوادرها المتميزة ، مشيراً الى أهمية إدخال مفاهيم الإبداع والابتكار في الخدمات التي تقدمها الجامعة، واستعدادها للتعاون مع مديرية الأمن العام في هذا المجال من خلال عمادة الإبتكار ونقل التكنولوجيا والريادة التي تم تأسيسها مؤخراً في الجامعة.
وعرض الدكتور الحلحولي لأبرز البرامج والمشاريع التي تقدمها الجامعة لاسيما برنامج الماجستير والدبلوم في العمل الإجتماعي (الهجرة واللاجئين ) ومشروع التعليم  السوري الأردني الذي تديره الجامعة بدعم من الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين السوريين والأردنيين الأقل حظاً من خلال منح هؤلاء الشباب فرصاً لمتابعة التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير) أو التعليم المهني أو التدريب التقني، بالإضافة إلى دراسة دبلوم تأهيل وإعداد المعلمين قبل الخدمة، أو الاشتراك في برامج دعم ريادة الأعمال أو الدورات الإعدادية للانخراط في سوق العمل أو برامج صيفية لطلاب المدارس الثانوية.
من جهته قال العميد ابو شتال إن مديرية الامن العام تنتهج خطوات إستراتيجية واعدة في سبيل مكافحة الفكر المتطرف وتحصين الشباب من خلال مركز السلم المجتمعي ، مبينا ان المديرية تعمل بشكل مستمر على تعميق سبل التعاون مع الجامعات وكافة مؤسسات المجتمع المحلي والدولي ، وبما يضمن تعزيز مفهوم ثقافة السلم المجتمعي بين اطياف المجتمع كافة. 
وأوضح المساعد للإدارة والقوى البشرية ، ان مديرية الأمن العام تتخذ من التوجيهات الملكية في هذا المجال منهجا ومنطلقا لمشاريعها ، وأولت قطاع الشباب اهتماماً حثيثا من خلال اطلاق دورة القيادات الامنية المستقبلية في مديرية الامن العام، والتي تهدف إلى إعداد قيادات امنية مستقبلية , قادرة على مواجهة كافة التحديات والظروف الامنية المستجدة التي تواجههم , وذلك من خلال حثهم على العمل الجماعي مع كافة فئات المجتمع وتحقيق الأهداف المرجوة للحفاظ على امن وسلامة الوطن  .
وفي نهاية حفل التوقيع الذي حضره من الجامعة نائب الرئيس الأستاذ الدكتور مالك الشرايري وعميد شؤون الطلبة الدكتورة ظلال عويس ونائب العميد الدكتور هاني فسفوس ومن المديرية نائب مدير إدارة الأمن الوقائي والناطق الاعلامي بإسم مديرية الأمن العام ومدير مركز السلم المجتمعي جال المشاركين في مرافق الجامعة ومختبراتها ومكتبتها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )