تكنولوجيا

تطبيق على غوغل بلاي يمكن أن يسرق أموالك

{clean_title}
الأنباط - حذر الخبراء مستخدمي أجهزة أندرويد من تطبيق خطير متاح للتنزيل على متجر غوغل بلاي مصمم لسرقة أموال المستخدمين.

التطبيق الذي تم تحميله ببرنامجXenomorphالخبيث تم تنزيله عن طريق الخطأ على آلاف الأجهزة. وتم تصميم الفيروس في التطبيق، الذي سمي على اسم الكائن الفضائي في سلسلة أفلامAlienالشهيرة لسرقة تفاصيل تسجيل الدخول للحسابات المصرفية عبر الإنترنت.

وتم تصميم هذه السلالة من البرامج الضارة التي تعمل بنظام أندرويد للتركيز على الضحايا في أوروبا. ووفقًا لبحث منThreatFabricفإن البرامج الضارة التي تم اكتشافها مؤخرًا على نظام أندرويد تستهدف تطبيقات البنوك الأوروبية الكبرى مثلSantanderبالإضافة إلى تطبيقات مالية أخرى مثلPayPalوتبادل العملات المشفرة.

وتم اكتشافXenomorphلأول مرة في تطبيق يسمىFast Cleanerوالذي كان متاحًا عبر متجر غوغل بلاي، السوق الرسمي للتطبيقات والألعاب والأفلام والكتب الإلكترونية لمستخدمي أندرويد. وزعم التطبيق، الذي تم تنزيله أكثر من 50000 مرة، أنه يساعد في تحسين أداء جهاز أندرويد، عن طريق إزالة الفوضى وإزالة كتل تحسين البطارية للمساعدة في تسريع الهاتف.

ومع ذلك، تم استخدام التطبيق بالفعل لنشر برنامجXenomorphالضار، والذي كان قادرًا على عرض شاشات التراكب على التطبيقات المالية لسرقة تفاصيل تسجيل الدخول المهمة، وإذا وقعت أسماء المستخدمين وكلمات المرور هذه في الأيدي الخطأ، فقد يؤدي ذلك إلى إفراغ حسابات الضحايا.

وبعد اكتشاف البرنامج الضار قامت غوغل بإزالة التطبيق من على متجرها، وحتى الآن استهدف الفيروس مستخدمي أندرويد في كل من إسبانيا وألمانيا والبرتغال وإيطاليا، مع تحذيرات بأن تستهدف الإصدارات المستقبلية مزيداً من الدول، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )