مطالبات لموظفي أمانة عمان بدمج العلاوات مع راتب التقاعد

مطالبات لموظفي أمانة عمان بدمج العلاوات مع راتب التقاعد
الأنباط -
"الامانة: "الضمان" ترفض دمج المكافآت مع راتب الضمان

الأنباط- نزار البطاينة

طالب عدد من موظفي أمانة عمان الكبرى بدمج جميع المكافآت إلى راتب التقاعد أسوة بالمؤسسات الحكومية الأخرى التي صدر فيها قرار محكمة وبشكل قطعي .

وجاءت المطالبة عبر منشور كتبه سمير الزيرة الحديد مسؤول صفحة ملتقى موظفي أمانة عمان (لتحقيق العدل والمساواة)، حيث لاقت الفكرة إستحسان عدد كبير من الموظفين والعاملين في الأمانة في الصفحة .
وبين مصدر مسؤول في الأمانة، أن رفض دمج المكافآت مع راتب الضمان يأتي من مؤسسة الضمان الإجتماعي مبينا أن الأمانة ستعيد المحاولة مع المؤسسة لدمج المكافآت مع راتب الضمان.

وقال الزيرة الموظف في أمانة عمان بدوره، إن المطالبة هي حق مشروع لكل موظف، مبينا أن الخطوة القادمة للمطالبة ستكون عبر الإضراب عن العمل من داخل المكاتب بشكل تدريجي بداية ساعتين، ثم نصف يوم، ثم يوم كامل، حتى تتم الموافقة على مطالبنا من قبل الإدارة موضحا يأتي الإضراب احتراما لأمر الدفاع الذي يمنع التجمهر .

واوضح باسم المجالي أحد موظفي الامانة بدوره "للأنباط" أن مؤسسة الضمان خاطبت الوزارات والدوائر الرسمية التي ترغب أن تضيف المكافآت والعلاوات على راتب التقاعد ان ترسل موافقة لمؤسسة الضمان ، لكن الأمانة رفضت هذا الموضوع. وبين المجالي ان موظفي الأمانة طالبوا في العديد من المرات بأن يتم شمولهم في المكافآت، مؤكدا أن الموظفين ملتزمين بدفع كل ما يترتب عليهم من مبالغ وأن مطلبهم معمول به بالوزارات الأخرى كوزارة البلديات.

وبين عبدالله حسان أحد موظفي أمانة عمان" للأنباط" أنه تم تشكيل لجنة من بعض موظفي أمانة عمان لتتم المطالبة بهذا الموضوع من خلاله، وإن سارت الأمور بشكل إيجابي فلن يكون هناك إضراب، مشيرا في الوقت ذاته أنه في حال تم الرفض سنقوم بعمل اضراب، وهو الأمر الذي يعتبر آخر ما نفكر به.

بدوره، بين مصدر مسؤول في أمانة عمان الكبرى لـ"الأنباط"، أن رفض دمج المكافآت مع راتب الضمان يأتي من مؤسسة الضمان الإجتماعي نفسها منذ عدة سنوات، وأشار الى أن الأمانة يوجد لديها كتاب الرفض الذي وصلها من مؤسسة الضمان الإجتماعي، وبين أن الإدارة في أمانة عمان الكبرى ستعيد المحاولة مع مؤسسة الضمان الإجتماعي لدمج المكافآت مع راتب الضمان.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )