قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا التعادل يسيطر على مباراتي دوري المحترفين لكرة القدم أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين
محليات

صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية يطلق "التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية"

صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية يطلق التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية
الأنباط -
ضمن الجهود الوطنية في تعزيز مشاركة الشباب وحضورهم الفعال في مجالس المحافظات والمجالس البلدية، يطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية ضمن خطته البرامجية للعام 2022، مشروع "التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية " بالشراكة مع معهد السياسة والمجتمع.

ويأتي المشروع للمساهمة في تمكين المرشحين الشباب وتعزيز حضورهم الفعال في المجالس البلدية والحكم المحلي، وبما يتفق مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في إطار تمكين الشباب وادماجهم في العمل البلدي ومجالس المحافظات 

ويهدف المشروع الى توعية وتمكين المرشحين الشباب بالقانون والإدارة المحلية وأهميتها في التنمية المحلية، وبناء قدراتهم للحصول على الأدوات والمهارات اللازمة لتنظيم حملاتهم الانتخابية وطرح برامجهم الانتخابية المناسبة لمتطلبات واحتياجات مجتمعاتهم، إضافة الى تمكينهم حول أفضل الممارسات الديمقراطية نحو المشاركة السياسية الفاعلة في الإدارة المحلية وتعزيز فرصهم في انتخابات مجالس الحكم المحلي.

ويستهدف المشروع الشباب ممن لديهم النية للترشح لمجالس الإدارة المحلية في جميع محافظات المملكة ضمن الفئة العمرية من (25 ـ 40) عاماً.

كما يسعى المشروع الى الاستمرار في العمل مع المرشحين الشباب ممن استطاعوا الفوز بمقاعد في المجالس المحلية وزيادة أهليتهم وقدرتهم في الممارسة الفضلى في العمل البلدي، وتشجيعهم على التفاعل مع المجتمعات المحلية والحوارات المستدامة معهم.

وسيشمل المشروع عقد جلسات توعوية على أفضل الممارسات الديمقراطية في العمل البلدي وورش عمل متخصصة في إدارة الحملات الانتخابية والمهارات القيادية والتواصل المجتمعي، فضلا عن المهارات الإعلامية وعقد المؤتمرات الصحفية الانتخابية وتعزيز مهاراتهم في العمل الميداني وقراءة الخارطة الانتخابية والتحالفات النهائية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير