اقتصاد

الضريبة تصدر دليل اعداد التقرير الخاص بكل دولة بخصوص الاسعار التحويلية

{clean_title}
الأنباط -


قامت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بإصدار دليل يتعلق بإعداد التقرير الخاص لكل دولة (CBCR) استكمالا لاطلاع المكلفين على الجوانب الفنية لإعداد التقرير الخاص بتطبيق النظام رقم 40 لسنة 2021 نظام الاسعار التحويلية لغايات ضريبة الدخل والتعليمات التنفيذية رقم 3 لسنة 2021 الخاصة بالأسعار التحويلية لغايات ضريبة الدخل

ويتضمن هذا الدليل الاجراءات التنفيذية والفنية اللازمة التي تمكن المكلفين من اعداد التقرير من خلال الاجابة على الاسئلة التي يتضمنها الدليل.

حيث تم توضيح وشرح قائمة المفاهيم المرتبطة واجراءات اعداد التقرير الخاص لكل دولة والاجابة على الاسئلة المتعلقة بما هو التقرير الخاص لكل دولة المطلوب تقديمه بموجب نظام الاسعار التحويلية ومتى يجب على المكلف تقديم التقرير (CBCR) الى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ؟ ومن هو المكلف الملزم بتقديم التقرير (CBCR) لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات ؟ وما هو التشريع الاردني الذي ينظم اعداد تقرير (CBCR) ؟ وما هي الشركات المطلوب منها تقديم تقرير (CBCR) في الاردن ؟ وما هي المعلومات والبيانات التي يجب ان يتضمنها تقرير (CBCR) ؟ وما هي طريقة اظهار الايرادات في تقرير (CBCR) ؟ وكيف يجب اظهار المعاملات البينية داخل الدولة في التقرير ؟ ومتى يجب تضمين المتعاقدين او الموظفين المعارين باعتبارهم موظفين تابعين لإحدى منشآت الشركة متعددة الجنسيات؟ وكيف يتوجب اظهار البيانات المتعلقة بالمنشأة الدائمة في تقرير (CBCR) ؟ وماهي المعلومات التي يجب تضمينها في الخانة الخاصة بالضريبة المستحقة في تقرير (CBCR) ؟ وما هي العوامل التي يتم الاعتماد عليها لتحديد النشاط الرئيسي للشركة متعددة الجنسيات ؟ ما هي مصادر البيانات التي يتم تضمينها في تقرير (CBCR)؟

كما تضمن الدليل اجراءات تقديم تقرير (CBCR) وكيف يمكن الحصول على الجداول التي يتضمنها التقرير ؟ وكيف يتم تقديم التقرير ؟ والاشعارات المطلوبة من الشركات متعددة الجنسيات والاجابة على الاسئلة المتعلقة بما هو الاشعار المطلوب تقديمه من الشركات متعددة الجنسيات مع تقرير (CBCR) ؟ وما هو موعد تقديم الاشعار ؟ وهل يحق للمنشأة اضافة بيانات اضافية حول المعلومات المطلوبة في التقرير (CBCR) ؟
وقال الدكتور حسام ابو علي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان اصدار هذا الدليل يأتي ضمن سلسلة الادلة الارشادية التي تقوم الدائرة بإصدارها للمساهمة في تعزيز ثقافة المكلفين وارشادهم في تنظيم الاقرارات الضريبية والتقارير المطلوبة منهم بشكل يمكنهم من تجنب الغرامات القانونية

علما بان الدائرة نشرت على موقعها الالكتروني الادلة الارشادية الخاصة بتطبيق الاسعار التحويلية وتطبيق الشروط المعيارية للمؤسسات المسجلة في المناطق التنموية بالإضافة الى الدليل الارشادي حول اعداد التقرير الخاص لكل دولة (CBCR)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )