لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
محليات

سلامة يدعو لربط الترقيات العلمية بنتائج البحث العلمي التي تخدم المجتمع

سلامة يدعو لربط الترقيات العلمية بنتائج البحث العلمي التي تخدم المجتمع
الأنباط -
 دعا امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة الى ربط الترقيات العلمية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية بمدى ارتباط نتائج البحث العلمي والابتكار مع النشر العلمي واحتياجات المجتمع.
وأكد سلامة ،خلال زيارته جامعة الزرقاء اليوم ولقائه رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة ورئيس الجامعة الدكتور نضال الرمحي ونواب الرئيس وعدد من العمداء ومدير الاعلام والعلاقات العامة بالاتحاد وهيب كراجة ، ضرورة استحداث برامج تدريب لجميع القيادات الجامعية والمسؤولين في المؤسسات التعليمية في مجالات الادارة والمال وعلم النفس وتكنولوجيا المعلومات.
اشار الى ضرورة تطوير بيئة التعليم الالكتروني في الجامعات العربية من تكنولوجيا واعداد الكوادر البشرية وتحفيز الاساتذة والطلبة وتدريبهم ونشر ثقافة التعليم الالكتروني لمفردات الخطط الدراسية ،موضحاً أن جامعة الزرقاء تعتبر من الجامعات العربية التي كانت سباقة في تطوير بيئة التعليم الالكتروني ،حيث بدأت من منذ بداية العام الدراسي الحالي في تدريس مساقات متعددة عبر التعليم الالكتروني وفق خططها الدراسية المعتمدة.
وأبدى الدكتور سلامة موافقته على عقد مؤتمر دولي للغة الانجليزية بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة الزرقاء ، اذ سيتم استضافة سكرتارية المؤتمر في جامعة الزرقاء اسوة بالمؤتمر الدولي لضمان الجودة والاعتماد التابع لاتحاد الجامعات العربية وتقوم الجامعة باستضافة السكرتارية الدائمة للمؤتمر منذ اكثر من 12 عاما ، حيث سيتم عقد المؤتمر منتصف العام الحالي .
وطلبت الجامعة رسمياً من الدكتور سلامة استضافة المؤتمر العربي الصيني لرؤساء الجامعات الخامس والتي سبق ان استضافته الجامعة في دروته الرابعة معربا الدكتور سلامة عن اعجابه بدور جامعة الزرقاء في التنسيق والدعم المتواصل لمشاريع الاتحاد .
وبين أن جامعة الزرقاء تستضيف الجمعية العلمية لكليات الحاسبات الالكترونية وتعد من افضل الجمعيات العلمية التابعة للاتحاد وتقوم بإصدار مجلات علمية مُحكمة بشكل دوري ومنتظم.
من جانبه، أكد الدكتور الرمحي ضرورة تشبيك جامعة الزرقاء مع الجامعات العربية، مشيرا الى ان الجامعة وبتوجيهات مباشرة من قبل رئيس مجلس الادارة الدكتور محمود أبو شعيرة، تمتلك علاقات متميزة مع اتحاد الجامعات العربية من خلال استضافتها لجمعية كليات الحاسبات ومؤتمرها السنوي التابعة للاتحاد.
وأشار الى ان جامعة الزرقاء استحدثت تخصصات جديدة تنسجم مع التطورات التكنولوجية الحديثة واحتياجات السوق المحلية والاقليمية لتوفير فرص عمل للشباب الاردني والعربي، كما تسعى الى استحداث تخصصات جديدة خلال الفترة المقبلة لتلبية المتغيرات في سوق العمل وحاجة المجتمعات خصوصًا في الجانب الصحي والمهني اضافة الى تقديمها خدمات لأبناء المجتمع المحلي.
وأكد الرمحي ان الجامعة تُسهم في معظم الانشطة والفعاليات العلمية التي يعقدها الاتحاد ،لافتا الى حرص الجامعة على تعزيز منظومة العمل العربي المُشترك من خلال اتحاد الجامعات العربية والمؤسسات العربية ذات العلاقة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العربي في المشروعات الطموحة الهادفة الى الارتقاء بمستوى الجامعات العربية الى مصاف الجامعات العالمية المرموقة.
وفي نهاية الزيارة ، جال امين عام اتحاد الجامعات والوفد المرافق له في مختلف مرافق جامعة الزرقاء، اذ ابدى اعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه الجامعة في مجال التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير