لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
محليات

الصحفيين تنظم دورة تدريبية حول تغطية الانتخابات المحلية

الصحفيين تنظم دورة تدريبية حول تغطية الانتخابات المحلية
الأنباط -
 نظم مركز تدريب نقابة الصحفيين الأردنيين، اليوم الأحد، دورة تدريبية في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب بعنوان "التغطية الصحفية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان" المقرر إجراؤها آذار المقبل.
وأكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني في كلمة له خلال افتتاح أعمال البرنامج التدريبي، أهمية العلاقة التشاركية والتكاملية بين الهيئة والإعلام بمختلف أشكاله والمبنية على الحس الوطني والحيادية والمهنية والمساواة. وثمن المومني دور الإعلام في نجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة، موضحا أن الهيئة المستقلة للانتخاب أعدت دليلا تدريبيا خاصا بالإعلاميين والصحفيين وفقا لقانون الإدارة المحلية وقانون أمانة عمّان، بهدف التوعية والتثقيف الانتخابي، إضافة إلى التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين والإعلاميين أو العاملين في المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة لتغطية مجريات العملية الانتخابية، إضافة إلى المصطلحات القانونية المستخدمة في العملية الانتخابية بدءا من مرحلة إعداد الجداول وحتى إعلان النتائج.
بدوره، قال مدير مركز التدريب في نقابة الصحفيين الأردنيين عماد عبد الرحمن، إن الدورة ستكون ضمن سلسلة من الدورات التي سيعقدها مجلس نقابة الصحفيين؛ لتفعيل شراكته مع المؤسسات الوطنية الفاعلة على صعيد الاستحقاقات الوطنية وتعزيز دور وسائل الإعلام المختلفة في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية أخرى في المحافظات.
وبين أن مركز تدريب الصحفيين أخذ على عاتقه تنمية وتعزيز المعارف المهنية في مختلف أشكال وفنون العمل الصحفي والإعلام الرقمي الحديث، ما ينعكس إيجابا على المواطن وتمكينه من اتخاذ قراره المناسب. وفي الجلسة الأولى، اوضح المدرب زياد الرباعي، أهمية أنماط وأساليب تغطية الانتخابات، والتغطية المتخصصة للانتخابات وأنواعها، بالإضافة إلى كيفية وآلية كتابة هذه التغطية، ونشر المفاهيم الانتخابية للمواطنين، ما ينعكس إيجابا على أداء الصحفي بشكل خاص وعلى العملية الانتخابية بشكل عام.
واستعرض الخبير القانوني صخر الخصاونة، التشريعات الناظمة للعمل الصحفي خلال الانتخابات، وأخلاقيات العمل الصحفي والتعاطي الأحداث بمهنية وشفافية.
الى ذلك، عرضت عضو مجلس مفوضي الهيئة عبير دبابنة، في كلمتها خلال ختام فعاليات اليوم الأول للتدريب، لأهمية هذه اللقاءات في نشر التوعية ونقل المعرفة للصحفيين كونهم شركاء حقيقيين في العملية الانتخابية، مثنية على دور النقابة في هذه المبادرة التي تتزامن مع استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.
من جهته، قال الناطق الإعلامي للنقابة الزميل علي فريحات إن الدورة استمر 4 أيام متتالية، وتشمل الإعلام والمعايير المهنية والأحزاب والانتخابات والحملات الانتخابية للمرشحين، والاقتراع والفرز وإعلان النتائج، ويشارك فيها 19 صحفيا وصحفية من مختلف المؤسسات الإعلامية المحلية. وأضاف أن هذه الدورة تأتي ضمن الدورات التي تنظمها النقابة مع مختلف الجهات بهدف تعزيز قدرات الصحفيين وتعزيز أدائهم.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير