لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
محليات

الصحة بصدد إطلاق خدمة توصيل الأدوية المزمنة

الصحة بصدد إطلاق خدمة توصيل الأدوية المزمنة
الأنباط -
أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، أنها بصدد إطلاق خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة لمراجعي مستشفى البشير اختياريا، خلال شهر شباط المقبل بالتعاون مع شركة الحوسبة الصحية "حكيم"، تحت شعار "صحتك وراحتك أولوية".
وبيّنت الوزارة في بيان صحفي، أن الهدف من توفير هذه الخدمة هو تسهيل حصول مرضى الأمراض المزمنة على أدويتهم المكررة شهريا بسهولة ويسر لضمان استمرارهم في استخدام العلاج، إضافة إلى تخفيف عناء انتظار المرضى وتقليل تكلفة وصولهم للمنشآت الصحية وتخفيف الازدحام داخل المستشفيات والمراكز الصحية. وقالت الوزارة إنها ستبدأ بتوصيل الأدوية المكررة شهرياً الخاصة بالأمراض المزمنة لمراجعي مستشفى البشير، للراغبين بالحصول على هذه الخدمة، كمرحلة أولى تجريبية يتم بعدها توسيع نطاق الخدمة لتشمل عدداً أكبر من مراجعي المستشفيات والمراكز الصحية التي تطبق نظام حكيم في مختلف انحاء المملكة.
وأوضحت انها ستقوم بتقييم ومراجعة تجربة توصيل الأدوية لمرضى مستشفى البشير والتطوير عليها قبيل الاعلان عن إطلاق الخدمة في جميع مناطق المملكة.
وأشارت إلى أنه تمهيداً لتمكين المرضى من الاستفادة من خدمة توصيل الأدوية فقد جرى تفعيل خدمة "حكيمي" في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والتي تُطبِّق برنامج حكيم.
ودعت الراغبين للاستفادة من الخدمة تحميل تطبيق "حكيمي "على هواتفهم الذكية والمتوفر على نظامي أندرويد وIOS باللغتين العربية والإنجليزية أو الدخول على المنصة من خلال myhakeem.jo، وبعد تحميل التطبيق، الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم لاستخدام التطبيق لأول مرة فقط من خلال قسم السجل الطبي في المنشأة الصحية التي يتلقى الرعاية الصحية من خلالها. ومن خلال تطبيق حكيمي سيتمكّن المريض من الاطلاع على معلوماته الطبية المخزنة في ملفه الطبي والمتضمنة الأدوية التي يستخدمها وأنواع الحساسية التي يعاني منها والمطاعيم والمواعيد الطبية لمراجعة العيادات، بالإضافة إلى نتائج المختبر.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير