مسار الخير وإبداع تدشنان آباراً لمياه الشرب لأسر في لواء الكورة (صور)

مسار الخير وإبداع تدشنان آباراً  لمياه الشرب لأسر في لواء الكورة  صور
الأنباط -
أقامت مبادرة مسار الخير للتنمية المستدامة بدعم من جمعية إبداع ومحسنين كرام، آباراً لتجميع مياه الأمطار في كل من بلدة "تبنه” عدد2 و”كفر عوان” واحد و قرية”بيت ايدس” عدد2.
 
وتخدم هذه الآبار بسعة تتراوح ما بين 35 الى 64 متر مكعب ، نحو 16 اسرة وتزودهم بمياه الشرب.

لقد عانت هذه الاسر لوقت طويل مضى من شح في المياه الصالحة للشرب، حتى قامت مبادرة مسار الخير بتنفيذ هذه المشاريع الذي جاءت بدعم من جمعية إبداع الأكارم ومحسنين كرام .

وأعربت هديل الدينة عضو جمعية إبداع عن فخرهم بإنجاز هذا العمل الذي وفر مياه الشرب لمجموعة من الاسر و الحد من طول معاناتهم .

وقالت مي التل عضو مبادرة مسار الخير أن هذا المشروع جاء ضمن مشروع سقيا الماء الذي أطلقته المبادرة قبل وقت من الزمن، ويشمل مشاريع تحلية المياه وحفر آبار تجميع مياه الأمطار بحجم يصل لـ60 متر مكعب، بالإضافة لإنشاء خزانات المياه الإسمنتية .

و أضافت التل أن إحدى الآبار سيوفر الماء لمشروع زراعي لصالح إحدى السيدات في المنطقة، التي كانت تفتقر له لإنجاح مشروعها بسبب نقص المياه .

ومن جانبه شكر مؤسس مبادرة مسار الخير الصحفي محمد القرالة جمعية إبداع وجمعية سنابل الخير ممثلة برئيسها الأستاذ فادي مقداد،  والأخ خالد بني ياسين رئيس جمعية "تبنه” الخيرية والداعمين لهذا المشروع، وأكد على أهمية تظافر الجهود في عملية تنمية المجتمعات الأقل حظا، والتعاون للنهوض بها وتحسين بيئة عيشها.

وجاء هذا المشروع ضمن مشروع سقيا الماء الذي اطلقته المبادرة قبل وقت من الزمن، ويشمل مشاريع تحلية المياه وحفر ابار تجميع مياه الامطار بحجم يصل لـ60 متر مكعب، بالاضافة لانشاء خزانات المياه الاسمنتية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )