أورانج الأردن تكرم الفائزين بكأس العرب للبرمجة والذكاء الاصطناعي

أورانج الأردن تكرم الفائزين بكأس العرب للبرمجة والذكاء الاصطناعي
الأنباط -
 كرمت شركة أورانج الأردن، عبر فعالية على تطبيق زوم الفائزين في مسابقة كأس العرب للبرمجة والذكاء الاصطناعي.
وبحسب بيان للشركة، اليوم السبت، نظمت المسابقة بمشاركة 3500 طالب تتراوح أعمارهم بين 8- 16 عاما، مثلوا 9 دول عربية، بهدف رعاية وتسليط الضوء على الأطفال المميزين في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي من خلال إبرازهم عبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وتوفير تدريب برمجي للأطفال على نحو ينعكس بشكل إيجابي على تطوير مخيلتهم من خلال طرح المشاكل وإيجاد الحلول ورفع مستوى مهارات الطلبة، حيث تأهل 1000 شخص بعد تقييم اللجنة المنظمة.
وحقق الأردن عبر فريق "روبوتنا" إنجازات متميزة بالفوز في أربع فئات هي جائزة بطل العرب لفئة اليافعين التي حصدتها الطالبة لين الفتياني، وجائزة البرمجة والتصميم التي حصلت عليها الطالبة زينة نوفل، وجائزة العرض التقديمي للطالب قيس عودة والمركز الثاني في جائزة الحل الإبداعي الذي يقدم أفضل حل لمشكلة تحدي العام والتي فاز بها عبدالله الكرنز.
وعبرت أورانج الأردن عن فخرها بإنجاز فريق "روبوتنا" الفائز بهذه الجوائز على المستوى العربي بفضل جهوده لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يعد أحد أهم مقومات التقدم الرقمي.
وقالت ان دعم المواهب الشابة يقع ضمن أولويات مسؤوليتها الاجتماعية التي تركز على الارتقاء بمهارات الشباب واليافعين في مختلف المجالات الرقمية وتزويدهم بفرص التطور والمشاركة في الفعاليات المحلية والعالمية.
من جانبه، بين المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "روبوتنا"، جاسر الحراسيس، أن هذا الفوز يجسد أهمية دور الشركة في دعم الشباب واليافعين والصغار لتعلم علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي والتقنية تماشيا مع التطورات العالمية، كما يبين قدرات الشباب الأردني وشغفه بالابتكار والتميز، مثمنا مبادرة شركة أورانج لتكريم الفائزين في المسابقة
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )