لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
محليات

الأردن يرحب ببيان مجلس الأمن الذي أدان الهجوم الحوثي على أبو ظبي

الأردن يرحب ببيان مجلس الأمن الذي أدان الهجوم الحوثي على أبو ظبي
الأنباط -
رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي، الجمعة، والذي أدان بالإجماع "الهجوم" الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي على عدد من المنشآت المدنية في الإمارات الاثنين الماضي.

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول دعم الأردن المُطلق للإمارات في كل خطوة تتخذها لحماية أمنها ومصالحها.

وجدد أبو الفول إدانة واستنكار الأردن الشديدين للهجوم الإرهابي الجبان على دولة الإمارات.

الجمعة، ندد أعضاء مجلس الأمن الدولي "بأشد العبارات بالاعتداءات الإرهابية الشائنة التي شنها في أبوظبي" الاثنين المتمردون الحوثيون في اليمن، وذلك في بيان صدر الجمعة بالإجماع، وفق ما أفاد دبلوماسيون.

وأكد البيان أن هذه الاعتداءات الدامية على مدنيين "ارتكبها وتبناها الحوثيون".

وطلبت الامارات، العضو غير الدائم في المجلس منذ الأول من كانون الثاني/يناير، عقد هذا الاجتماع المغلق.

وذكر البيان الذي وافقت عليه روسيا أن هذه الهجمات أسفرت عن "ثلاثة قتلى مدنيين وستة جرحى مدنيين آخرين".

وخلال التفاوض على البيان هذا الاسبوع، لم تبد روسيا حماسة حيال نص يشير الى "الإرهاب"، لكن موسكو انضمت في نهاية المطاف الى موقف الغالبية في المجلس والتي طالبت بنص شديد اللهجة، بحسب دبلوماسيين.

وشدد المجلس في بيانه على "ضرورة تحميل المنفذين والمدبرين والممولين والمخططين مسؤولية هذه الاعمال الارهابية واحالتهم على القضاء".

وحض "جميع الدول، انسجاما مع التزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الامن ذات الصلة، على التعاون في شكل كثيف مع حكومة الامارات وكل السلطات المعنية في هذا الصدد".

ودعت الإمارات الأربعاء الولايات المتحدة إلى دعم إعادة تصنيف المتمردين اليمنيين "منظمة إرهابية"، غداة اعتداء دام على أبوظبي تبناه الحوثيون، مشيرين الى أنهم استخدموا فيه صواريخ وطائرات مسيرة، ومهددين بتنفيذ هجمات أخرى وداعين المدنيين الى الابتعاد عن "المنشآت الحيوية".

واندلع حريق في صهاريج نقل محروقات بترولية قرب خزانات "أدنوك"، شركة أبو ظبي النفطية، بالإضافة إلى حريق في منطقة الإنشاءات في مطار أبو ظبي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير