لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
محليات

تساقط كثيف للثلوج في عمان ومناطق الجنوب فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر

تساقط كثيف للثلوج في عمان ومناطق الجنوب فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر
الأنباط -

تشهد مناطقة مختلفة من العاصمة عمان حاليا، تساقط للثلوج بشكل كثيف مدفوعة برياح قطبية من أصول سيبيرية شديدة السرعة.

تشير صور الأقمار الإصطناعية لرصد سُحب مثلجة فوق محافظة الكرك، تعمل على تساقط الثلوج في انحاء مختلفة تزامناً مع هبوب رياح قوية.

وينبه من خطر الإنزلاق على الطرقات بفعل تساقط الثلوج الذي تشهده المحافظة.

تندفع إلى المملكة الليلة رياح قطبية قارسة البرودة من أصول سيبيرية خلف المنخفض الجوي.

يطرأ انخفاض حاد و مُتسارع على درجات الحرارة الليلية و سُرعان ما تُصبح تحت الصفر المئوي في مناطق عِدّة من المملكة مع انتصاف الليل.

ويكون الطقس قارس البرودة و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم مع هطول زخات من الأمطار و البَرَد على فترات في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى محافظة الكرك، و تمتد هذه الهطولات تدريجياً أثناء الليل نحو أجزاء من المناطق الجنوبية.

كما وتتساقط الثلوج لكن بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر، و تتراكم من وقت لآخر و كلما زاد الارتفاع عن سطح البحر، و يتركز لاحقاً التساقط الثلجي على مُرتفعات الكرك و رُبما الطفيلة. كما و لا يُستبعد تساقط الثلوج مُجدداً في يعض مناطق البادية الشرقية.

وفي ساعات مُتأخرة من الليل تضعف فرص الهطول لكن ذلك يتزامن مع المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتحدث موجة قوية من الجليد و الإنجماد على معظم المناطق بما في ذلك الطُرق الخارجية و الداخلية.

الرياح تكون شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية تصل إلى 100كم/ساعة فوق المُرتفعات الجبلية الجنوبية.

التوصيات

١) الانتباه من مخاطر الانزلاق نتيجة تساقط الثلوج.

٢) ضرورة الحذر الشديد جراء تشكل الجليد على طُرقات عِدّة من المملكة بما فيها الطُرق الخارجية و الداخلية.

٣) الانتباه من انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي.

٤) انتباه المُزارعين تدني درجات الحرارة و مخاطر حدوث الإنجماد و الجليد و أيضاً من خشية وصول موجة الجليد إلى بعض مناطق الأغوار.

٥) مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

٦) الانتباه من شدة سرعة الرياح و خاصة في المناطق الجنوبية، و يُنصح بتثبيت المُقتنيات الخارجية.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير