أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار
محليات

إطلاق مشروع حقي أعمل 2

إطلاق مشروع حقي أعمل 2
الأنباط -
أطلقت جمعية التطوير المجتمعي مشروعها التنموي "حقي أعمل 2"، بالشراكة مع جمعية إسناد للتنمية والتطوير، بحضور متصرف ماركا، وممثلين عن وزارة التنمية الاجتماعية، ومنظمة الخبرة الفرنسية والمجتمع المحلي.
ويأتي المشروع، وفق بيان للجمعية اليوم الأربعاء، ضمن مكونات مؤسسات المجتمع المدني، وتنفذه منظمة الخبرة الفرنسية، بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة "مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن" والممول من الاتحاد الأوروبي.
ويهدف المشروع، وفقاً لرئيس الجمعية وأمين سر شبكة المساءلة الاجتماعية في العالم العربي، أمل السيد، إلى تمكين عدد من سيدات المجتمع المحلي اقتصادياً، ومنهم 10بالمئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تدريبهم مجاناً في مقر الجمعية على صناعة الالعاب ومستلزمات الأطفال.
وأكدت السيد أن الجمعية تسعى لأن يكون المشروع خدمياً دائماً، حيث سينفذ على مدار 12 شهراً، لخدمة وتدريب سيدات المجتمع وتمكنيهن اقتصادياً، لاسيما في ظل الأزمة الاقتصادية التي تسببت فيها جائحة كورونا، وزادت من نسبة النساء العاطلات عن العمل.
والمشروع هو استكمال لمشروع "حقي أعمل 1"، الذي نفذته الجمعية بمنحة من المبادرة النسوية الأورومتوسطية، المدعوم من الاتحاد الأوروبي والصندوق الائتماني الأوروبي "مدد"، بهدف توفير الآلات والمواد اللازمة التي تساعد على تمكين النساء اقتصادياً.
وتحدث خلال حفل إطلاق المشروع، الذي أقيم في نادي المحطة، كل من النائب الأسبق، أحمد الجالودي، ورئيس جمعية إسناد، جميل الخضور، عن أهمية التشبيك بين مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة لا سيما في ظل التحديات التي تواجه شرائح المجتمع خاصة الاقتصادية والاجتماعية، داعيين إلى ضرورة تشجيع التواصل والتعاون بين المنظمات المجتمع المدني والجمعيات من أجل تعزيز الآثار الإيجابية لبرامج التنمية المختلفة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير