هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
اقتصاد

جوباك تعقد شراكة مع نتورك إنترناشونال لتعزيز قبول الدفع الرقمي

{clean_title}
الأنباط - عقدت شركتا "جوباك" و"نتورك إنترناشونال الأردن" شراكة لتعزيز قبول قنوات الدفع الرقمي لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وبحسب بيان صحافي عن شركة "جوباك"، اليوم الأحد، فإن الشراكة تهدف إلى زيادة تبني المؤسسات لقنوات الدفع الرقمي باستخدام أجهزة نقاط البيع، والتي تتيح خدمة الدفع الفوري من خلال البطاقات أو عبر رمز "كيو آر" (QR) من خلال المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية عبر خدمة "كليك"، بما يسهم في توسيع نطاق خدمات الدفع الفوري المقدمة للأفراد.
وفي إطار اتفاقية الشراكة التي جرى توقيعها من قبل الرئيس التنفيذي لشركة "جوباك" مها البهو،، والرئيس التنفيذي لشركة "نتورك إنترناشونال الأردن" أمجد الصادق، سيجري طرح 11 ألف جهاز نقطة بيع مع نهاية عام 2022 بالتعاون مع مؤسسات صغيرة ومتوسطة عاملة في قطاعات مختلفة، بحيث تتيح هذه الأجهزة خيار الدفع الفوري عبر مسح رمز "كيو آر" (QR) باستخدام تطبيقات المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية على الهواتف الذكية، إلى جانب مدفوعات البطاقات.
وأشار البيان إلى أن الشراكة ستشمل في المرحلة الأولى، ومدتها عام، مؤسسات صغيرة ومتوسطة ضمن منطقة العاصمة عمان بحيث يجري تقديم سبل الدفع باستخدام أجهزة نقاط البيع الجديدة لهم وتدريبهم على استخدامها والتعاقد معهم في خدمة التحصيل وهو الدور الذي ستقوم به شركة "نتورك إنترناشونال الأردن".
وأوضح أن "جوباك" ستعمل على تعزيز جهود التوعية بين المؤسسات وتحليل بيانات الاستخدام ودراسة الإقبال على الخدمات بما يثري عملية صنع القرار والتوجهات في السوق الأردني، لافتا إلى أنه سيجري تقييم مدخلات ومخرجات المشروع بعد الربع الأول وتوظيف الدروس المستفادة في المراحل اللاحقة من المشروع. يذكر أن هنالك ما يقارب الـ 40 ألف جهاز نقطة بيع تديرها أربع شركات تحصيل تجار في المملكة، وشركة "نتورك إنترناشونال" واحدة منها، والتي تعد مزوداً رائداً للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتأتي هذه الشراكة بالتزامن مع ترقية شركة "جوباك" لنظام "جوموبي" إلى معيار أيزو 20022 للرسائل المالية، وهو نفس المعيار الذي يعتمده نظام "كليك"، مما يتيح الدفع والتحويل الفوري بين الحسابات البنكية عبر "كليك" والمحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى الدفع عبر رمز "كيو آر" (QR) لدى نقاط البيع عند التجار.
--(بترا)