غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35903 شهداء الاحتلال يحرم آلاف الجرحى ومرضى السرطان في غزة من العلاج نعم لنفتخر بعيد الإستقلال .. ثمانٍ وسبعون عاماً من الحُب والتضحية.. الرئيس الكازاخي يبعث برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة عيد الاستقلال 78 صحيفة الأنباط تهنئ جلالة الملك والشعب الأردني بمناسبة عيد الإستقلال الاردنيون يبتجهون فرحا احتفالا بالاستقلال واليوبيل الفضي العضايلة يستقبل موفد الرئيس المصري للتهنئة بعيد الاستقلال رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية في VivaTech 2024 26 شهيدًا بقصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في قطاع غزة الأونروا: النازحون في غزة أجبروا على الفرار 6 مرات توقعات بانخفاض ملموس على اسعار المشتقات النفطية بداية الشهر القادم الأمير الحسين عبر "انستغرام": حفظ الله الأردن آمناً مستقراً المدن الصناعية : صروح الاقتصاد شاهد على صنيع الهاشميين عيد الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الاردنيون الملك:سنبقى على العهد في خدمة أردننا الحبيب بكل عزيمة وإصرار استبدال جميع عدادات الكهرباء في الطفيلة والسلط بأخرى ذكية اختتام فعاليات مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول البنك الإسلامي الأردني يحصد جائزة التميز في المسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الاسلامية لعام2024 الأردن يشارك الاثنين المقبل في اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية في جنيف إحذروا الرسائل الاحتيالية: طرق تصيد جديدة تهدد المواطنين عبر الهواتف النقالة..
اقتصاد

9.4 مليار دولار إجمالي صادرات قطر خلال الشهر الماضي

{clean_title}
الأنباط -
بلغت قيمة الصادرات القطرية خلال الشهر الماضي 9.4 مليار دولار، بارتفاع نسبته 106.6 بالمئة مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي.
وأفاد بيان صادر عن جهاز التخطيط والإحصاء القطري، اليوم الثلاثاء، حول إحصاءات التجارة الخارجية للبلاد عن الشهر الماضي، بارتفاع قيمة الواردات السلعية، لتصل إلى نحو 2.7 مليار دولار بارتفاع نسبته 29.6 بالمئة مقارنة بشهر تشرين الثاني من عام 2020.
وأوضح البيان أن الميزان التجاري القطري، والذي يمثل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات حقق خلال الشهر الماضي فائضا مقداره 6.7 مليار دولار، مسجلاً بذلك ارتفاعاً نسبته 170.6 بالمئة مقارنة بالشهر المماثل من العام 2020.
وعلى صعيد الصادرات حسب دول المقصد الرئيسية، احتلت الصين صدارة دول المقصد بالنسبة لصادرات قطر خلال الشهر الماضي بقيمة 5.1 مليار ريال، ما نسبته 14,8 بالمئة من إجمالي قيمة الصادرات القطرية، تليها اليابان بقيمة 4,5 مليار ريال، ما نسبته 13.1 بالمئة من إجمالي قيمة الصادرات، ثم كوريا الجنوبية بقيمة 3.6 مليار ريال بنسبة 10.4 بالمئة.
وعلى صعيد الواردات حسب دول المنشأ الرئيسية فقد احتلت الصين صدارة دول المنشأ بالنسبة لواردات قطر خلال الشهر الماضي بقيمة 1.8 مليار ريال وبنسبة 18.8 بالمئة من إجمالي قيمة الواردات السلعية، ثم اميركا بقيمة 1,1 مليار ريال ما نسبته 11.2 بالمئة، تليها المانيا بقيمة 700 مليون ريال ما نسبته 7.2 بالمئة.