تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
رياضة

انجازات رياضية أردنية في عام 2021

{clean_title}
الأنباط -
شهد العام 2021 الذي يستعد للرحيل، العديد من الانجازات التي سجلتها الرياضة الأردنية في مختلف المحافل العربية والآسيوية والعالمية.
ونجح ابطال الرياضة الأردنية في مختلف الألعاب في تحقيق القاب وبطولات، ساهمت في رفع علم الوطن عاليا، خاصة في البطولات العالمية الكبرى؛ مثل أولمبياد طوكيو وغيرها من المحافل الآسيوية الكبرى.
ولم يخل العام 2021 من عثرات رياضية، أبرزها عدم نجاح المنتخب الوطني لكرة القدم في التأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر، ما دفع اتحاد الكرة لإقالة المدير الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز، وتعيين العراقي عدنان حمد مكانه.
وتسلط وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الضوء على ابرز الانجازات الرياضية الأردنية في مختلف الألعاب في بانوراما للأحداث الرياضية المحلية ومشاركات المنتخبات الوطنية والاندية المحلية في البطولات الخارجية.
وتعتبر الميدالية الفضية التي حصدها لاعب منتخب التايكواندو صالح الشرباتي في أولمبياد طوكيو، ابرز الانجازات الرياضية في العام، تبعها لاعب منتخب الكراتيه عبدالرحمن المصاطفة الذي احرز الميدالية البروزية أيضا.
وعلى صعيد الالعاب الفردية ايضا، حققت منتخبات الكراتيه 14 ميدالية في بطولة آسيا التي اقيمت في كازخستان، ليحتل الأردن المركز الرابع بعدد الميداليات.
كما برزت منتخبات التايكواندو في احراز ميدالية في بطولة الفجر الدولية التي اقيمت في الامارات.
ونجحت ايضا المنتخبات الباراولمبية في تحقيق نتائج لافتة في باراولمبيك طوكيو، بعد حصاد 5 ميداليات ملونة في انجاز جديد للأردن في حدث عالمي كبير.
وعلى صعيد الألعاب الجماعية، نجح المنتخب الأولمبي (الرديف) في الفوز بلقب بطولة غرب آسيا التي اقيمت في السعودية، بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب السعودي بنتيجة 3-1.
وفي كرة السلة نجح المنتخب الوطني في الفوز بلقب بطولة كأس الملك عبدالله الثاني التي اقيمت في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
كما نجح منتخب السيدات لكرة القدم في الفوز بلقب بطولة كأس العرب التي اقيمت في مصر، بعد عروض جيدة، قبل أن يفشل منتخب السيدات بعد ذلك في التأهل لنهائيات آسيا.
وعلى صعيد الأندية شهد العام 2021 مشاركة فريق الوحدات لكرة القدم في دوري أبطال آسيا، كأول فريق أردني يشارك في هذه البطولة القوية.
وحقق فريق نادي عمان للسيدات لكرة القدم، انجازا لافتا ومميزا، عندما فاز بلقب بطولة الأندية الآسيوية التي جرت في مدينة العقبة بانجاز هو الأول من نوعه للأندية الأردنية في هذه البطولة.
ويأمل الشارع الرياضي المحلي، أن يشهد العام 2022، نتائج رياضية أفضل لرفع علم الأردن عاليا في جميع المحافل، خاصة أن المنتخبات الوطنية مقبلة على العديد من المشاركات المهمة على مختلف الصعد.
--(بترا)