اقتصاد

274.94 مليار دولار صافي أرباح الشركات الحكومية الصينية خلال 11 شهرا

{clean_title}
الأنباط - قالت الصين إن الشركات المركزية المملوكة للدولة شهدت نموا قويا في صافي الأرباح خلال الأشهر الـ 11 الأولى من عام 2021 بنحو 274.94 مليار دولار أميركي.
وأوضحت لجنة رقابة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة الصيني، أنه خلال الفترة من كانون الثاني الى تشرين الثاني، نما صافي الأرباح للشركات المركزية المملوكة للدولة، إلى 1.75 تريليون يوان (حوالي 274.94 مليار دولار أميركي).
وأوضحت اللجنة أن الشركات في الصناعات البترولية والبتروكيماوية وصناعات الحديد والصلب وكذلك الفحم، شهدت زيادة ملحوظة في أرباحها، مضيفة "ارتفعت كثافة البحوث والتطوير (نسبة الإيرادات المعاد استثمارها في البحوث والتطوير) للشركات المركزية المملوكة للدولة بنسبة 0.1 نقطة مئوية مقارنة مع العام الماضي لتصل إلى 2.3 بالمئة خلال تلك الفترة.
وأشارت لجنة رقابة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة الصيني إلى أنه منذ بداية العام، سرَّعت الشركات المركزية المملوكة للدولة من وتيرة استثمارها في الصناعات الناشئة الاستراتيجية.
وبلغ استثمار الشركات المركزية المملوكة للدولة في الصناعات الناشئة الاستراتيجية 726.7 مليار يوان خلال الأرباع الثلاثة الأولى، بزيادة 6.3 بالمئة على أساس سنوي، بحسب ما أظهرت البيانات، وبنهاية الشهر الماضي، بلغت نسبة الديون إلى الأصول للشركات المركزية المملوكة للدولة 65.1 بالمئة.
-- (بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )