الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية
اقتصاد

البنك المركزي: شركات الاقراض ستخضع للرقابة

{clean_title}
الأنباط -
شكا مواطنون من انتشار مؤسسات تقدم قروضا بقيمة 500 دينار للمواطنين دون وجود اي جهة رقابية لمراقبة عمل تلك المؤسسات .
وقال المواطنون ان تلك المؤسسات تنتشر في كافة محافظات المملكة وتعلن عن نفسها بانها تقدم القروض للمواطنين دون اية كفلاء .
واضافوا ان تلك المؤسسات تستخدم في عقودها شروطا اذعانية ، تستغل حاجة المواطنين لتلك القروض في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة في المملكة جراء جائحة الكورونا .
وتساءل المواطنون عن سبب غياب الجهات الرقابية عن تلك المؤسسات ، ومن هي الجهات التي تحمي المواطنين محذرين من ازمة متعثرين جديدة ستطفو على السطح مجددا وتهدد الاف المواطنين بالحبس .
من جانبه اكد البنك المركزي على لسان مصدر مسؤول ان ترخيص تلك المؤسسات والشركات يتم من خلال وزارة الصناعة والتجارة في المرحلة الحالية .
واضاف المصدر ان البنك المركزي انتهى من تشريع نظام جديد سيعلن عنه قريبا وسيتم نشره بالجريدة الرسمية سيخضع كافة تلك المؤسسات والشركات لرقابة البنك المركزي .
وقال المصدر ان جميع تلك المؤسسات ستخضع لرقابة البنك المركزي و سينُظر في غايات ترخيصها وسيتم توفيق اوضاعها وفقا للنظام الجديد وفي حال عدم اكتمال الترخيص سيتم الغاء عملها