الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين انطلاق فعاليات الاحتفال الوطني بعيد الاستقلال في بوليفارد العبدلي أردوغان: سنواصل الضغط على إسرائيل تجاريًا ودبلوماسيًا مسيرة بحرية في مياه العقبة احتفاء بالاستقلال78 روسيا: إسرائيل لم تحقق أي هدف من عمليتها العسكرية في غزة الجزائر: انطلاق أعمال الدورة الـ34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي وزيرة الثقافة تنعى الشاعر زياد العناني الأمير علي يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد عرب اسيا وزيرة الثقافة تنعى الشاعر زياد العناني اختتام دورة تدريب الكوادر البشرية بالمزار الشمالي أمين عمان يلتقي محافظ مدينة واسط العراقية  فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدًا المواصفات والمقاييس تبحث التعاون مع ماليزيا رياديون من أورنج الأردن يطلعون على خبرات تكنولوجية عالمية امين عمان يلتقي محافظ محافظة واسط في العراق غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35903 شهداء الاحتلال يحرم آلاف الجرحى ومرضى السرطان في غزة من العلاج نعم لنفتخر بعيد الإستقلال .. ثمانٍ وسبعون عاماً من الحُب والتضحية.. الرئيس الكازاخي يبعث برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة عيد الاستقلال 78 صحيفة الأنباط تهنئ جلالة الملك والشعب الأردني بمناسبة عيد الإستقلال
اقتصاد

أورنج الأردن والتعاون الدولي الألماني تفتتحان "مركز أورنج الرقمي " في الشرق الأوسط وأفريقيا

{clean_title}
الأنباط -
الانباط-عمان
افتتحت امس أورنج والتعاون الدولي الألماني (GIZ) "مركز أورنج الرقمي" في عمّان، والذي يُعد منظومة رقمية مخصصة بالكامل لتطوير المهارات الرقمية والابتكار بهدف تدريب الشباب على التكنولوجيا الرقمية وتعزيز فرصهم الوظيفية. وقد حضر الافتتاح ممثلون عن المؤسسات الحكومية الأردنية، وممثلون عن جمهوريتي ألمانيا وفرنسا في الأردن، التعاون الدولي الألماني (GIZ) الشريك المنفذ، أعضاء مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لمجموعة أورنج برئاسة رئيسها التنفيذي ورئيس مجلس إدارتها، ستيفان ريتشارد.

وتم الافتتاح بحضور وزير الشباب، محمد سلامة النابلسي، وزير العمل، نايف استيتية، أمين عام الوزارة بالوكالة مندوبة عن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، سميرة الزعبي، السفيرة الفرنسية فيرونيك فولاند – عنيني، السفير الألماني، بيرنارد كامبمان، اللجنة التنفيذية لأورنج الأردن، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الأردنية- أورنج الأردن، الدكتور شبيب عمّاري، رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات/ الرئيس التنفيذي، بشار السرحان وبرفقته عدد من مفوضي الهيئة، رئيس جامعة اليرموك، الأستاذ الدكتور إسلام مساد ورئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي.
ويعد افتتاح مركز أورنج الرقمي في عمان، الأردن، استكمالاً للمراكز في تونس، السنغال، أثيوبيا، مالي، ساحل العاج، الكاميرون ومصر.
وتبلغ مساحة مركز أورنج الرقمي في الأردن 630 متراً مربعاً، حيث يجمع 3 برامج استراتيجية من مجموعة أورنج وهي مدرسة البرمجة، ومختبرات التصنيع الرقمي ضمن شبكة عالمية تابعة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية للمختبرات التضامنية للتصنيع الرقمي، وبرنامج تسريع نمو الشركات الناشئة(BIG by Orange) Orange Fab، مدعوماً بالصندوق الاستثماري لتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا Orange Ventures Africa.

وتتوفر كل هذه البرامج مجاناً وللجميع، وتُقدم أشكالاً متنوعة من التدريب الرقمي للشباب، 90% منها تدريب عملي، بالإضافة إلى تسريع نمو الشركات الناشئة والتوجيه لمقدمي المشاريع والاستثمار.
وإلى جانب ذلك، ستعمل أورنج الأردن ووزارة الشباب الأردنية على استحداث نادي مركز أورنج المجتمعي الرقمي في مركز شباب الزرقاء النموذجي، بالإضافة إلى نادي مركز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، بهدف استكمال المنظومة لمنح أكبر عدد ممكن من الأشخاص إمكانية الوصول إلى التقنيات الجديدة ودعم استخدامها لأقصى حد.

 

تتيح شبكة مراكز أورنج الرقمية إمكانية تبادل الخبرات والمعرفة بين البلدان، حيث تقدم نهجاً بسيطاً وشاملاً لتحسين فرص توظيف الشباب، وتشجيع ريادة الأعمال القائمة على الابتكار وتعزيز البيئة الرقمية المحلية.

تعمل أورنج والتعاون الدولي الألماني (GIZ) في إطار شراكة تنموية ضمن برنامج develoPPP، والذي تنفذه GIZ بالنيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) بهدف تحقيق رؤيتهما المشتركة وتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ووصول النساء والفتيات إلى وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن دعم النمو المستدام والتحول الرقمي في الدول التي يعمل فيها.